fbpx
بانوراما

“فون دو بيتزا” لاغنى عنها

جولة في السوق
تعتبر “فون دو بيتزا” من المواد الغذائية المعروضة للبيع، التي لا يمكن لأغلب الأسر خلال شهر رمضان الاستغناء عنها، وخاصة النساء الموظفات اللواتي يقتنينها لربح الوقت وتفادي عناء تحضيرها.
وأصبحت كثير من المحلات سواء التي تبيع الحلويات أو الفطائر تعرض أنواعا كثيرة منها، كما أن محلات الجزارة والأسواق التجارية الكبرى تعرضها، نظرا لإقبال الكبير عليها خلال رمضان.

وتوجد أشكال مختلفة من “فون دو بيتزا”، ومنها الدائرية، وتبقى النوع الكلاسيكي الذي يكثر الإقبال عليه، وأنواع أخرى عبارة عن دوائر جوانبها مزينة وأكثر طولا وأيضا مربعة، إلى جانب أشكال أخرى على شكل “أنبوب” و”قارب” إلى غير ذلك.
وتعرض “فون دو بيتزا” للبيع بأسعار مختلفة، والتي يعتبر أقلها ثمانية دراهم لعلبة بلاستيكية تضم حوالي ثماني قطع، والتي غالبا ما تتضمن ملصقا صغيرا يحدد مدة صلاحيتها والمكونات المحتوية عليها.
ويقول عبد الرزاق، صاحب محل تجاري بالرباط إن “فون دو بيتزا” تلقى إقبالا كبيرا، كما أن الطلب أصبح أكثر خلال هذا رمضان على الأنواع المحضرة بالقمح وليس ب”الفورص”، نظرا للوعي بأهمية استهلاك مواد مفيدة للجهاز الهضمي.
وأكد عبد الرزاق أنه يمكن الاحتفاظ ب”فون دو بيتزا” داخل الثلاجة حتى تحتفظ بطراوتها إلى حين استعمالها عند الحاجة، موضحا أنها تلقى إقبالا كبيرا من الموظفات اللواتي ليس لديهن وقت لتحضير عجينة البيتزا بشكل فردي.
ومن بين أنواع “فون دو بيتزا” المعروضة في الأسواق التجارية هي الحجم الكبير، التي يتم تقطيعها إلى ست أو ثماني حصص بعد طهوها، والتي تعد أقل إقبالا، حسب عبد الرزاق.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى