الرياضة

“سماسرة” يعرضون الهجرة على لاعبي الوداد والرجاء

قالت مصادر مطلعة إن سماسرة يمثلون أندية تونسية يحضرون مباريات أمل الوداد والرجاء والمغرب التطواني، ويعدون تقارير عن عدد من اللاعبين في أفق تهجيرهم إلى البطولة التونسية، مضيفة أن آباء وأولياء بعض اللاعبين تلقوا عروضا خلال الفترة الماضية.
وأوضحت المصادر ذاتها أن المشاكل التي شهدتها عملية التهجير إلى قطر، هي التي دفعت السماسرة إلى تغيير وجهتهم نحو الأندية التونسية.
وكانت الأندية الثلاثة تعرضت لعملة تهجير لاعبيها  وراسلت بهذا الخصوص الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اعتراضا على سفر لاعبيها دون ترخيص منها.
وقامت الجامعة بدورها بمراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حتى تتوصل الأندية بكافة حقوقها، خصوصا المتعلقة بالتكوين.
وفي السياق ذاته، كشفت المصادر نفسها، أن عددا من السماسرة، تابعوا مباريات الوداد والرشاد البرنوصي والرجاء والكوكب المراكشي والمغرب التطواني، ورصدوا عددا من اللاعبين واتصلوا بآبائهم وأولياء أمورهم وعرضوا عليهم الالتحاق بالنادي الإفريقي والترجي التونسي والنجم الساحلي.
وكانت مصادر تحدثت في السابق عن اقتراح أحد السماسرة على أيوب فكري، مهاجم أمل الوداد رفقة لاعبين آخرين، الالتحاق بالنادي الإفريقي التونسي بعد المباراة الإعدادية التي جمعت الفرق الأحمر بالرشاد البرنوصي، وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها وشهدت تألق اللاعب.  
ومن جهة أخرى، أبدى بينيتو فلورو، مدرب الوداد إعجابه بلاعبين من فئة الأمل خلال المباراة التي جمعت الفريق بوداد فاس، لحساب أولى دورات مرحلة الإياب، والتي تابعها رفقة عدد من أعضاء المكتب المسير للفريق.
وقالت مصادر حضرت المباراة أن المدرب الاسباني أبدى إعجابه بكل من حسن جبور، المدافع المتأخر والمهاجم أيوب فكري ولاعب وسط الميدان أشرف زهير.
وكان فلورو قرر الاهتمام بفريق الأمل واختار منهم كل من أمين الدغوغي وأيوب قاسمي وعلي رشدي وعبد الصمد الزاوي وجواد إيسن وياسين بيلموندو وحمزة سمومي، للمشاركة في المعسكر الإعدادي الذي أقامه الفريق بمراكش.
أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق