fbpx
الرياضة

“تاسك فورس” تبدأ مهمتها من المطار

السرية تخيم على زيارة اللجنة والعلمي قال إن الملف المغربي جاهز

علمت “الصباح” أن لجنة التفتيش “تاسك فورس” التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حلت أول أمس (الاثنين) بمطار المنارة في مراكش، وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة.
وصدرت تعليمات صارمة بعدم الاقتراب من أعضاء هذه اللجنة، سواء بالمطار، أو أثناء توجههم إلى فندق المامونية.
وكشفت مصادر متطابقة أن الرحلة التي أقلت أعضاء لجنة تفتيش تحمل رقم “أتي 2026″، وحلت في حدود الثامنة مساء و25 دقيقة، كما منع المسافرون والزوار من ولوج المطار.
وحلت لجنة التفتيش بوفد يتكون من خمسة أعضاء، وهم زفونيمير بوبان والسلوفيني توماس فيسيل والهندي ميكيل مودغال والمقدوني إيلشو غجورجوسكي والسويسري ماركو فيليغر.
وأعطيت أوامر بتسهيل مأمورية خروج أعضاء لجنة المعايير في ظرف قياسي، وعدم الاقتراب منهم، وهو ما جعل السلطات الأمنية تعيش حالة استنفار قصوى منذ صباح أول أمس (الاثنين).
وطوق الأمن محيط المطار وفرض تعزيزات أمنية مشددة في مختلف الطرقات المؤدية إليه، كما حرم الصحافيون والمصورون من التوجه إليه، بغرض تغطية لحظة وصول لجنة التفتيش، بسبب ما اعتبرته السلطات الأمنية وجود تعليمات صارمة.
ووفق إفادة مصدر مطلع، فإن لجنة التفتيش قررت العودة إلى المطار في سرية تامة من أجل تفتيش مرافقه ومراقبة عملية سير الرحلات الجوية وكيفية استقبال المسافرين، لتدشن بذلك عملها ساعات قليلة بعد وصولها إلى المغرب.
وواصلت هذه اللجنة عملها عصر أمس (الثلاثاء) بزيارة مماثلة إلى ملعب الحارثي وملعب مراكش الكبير وملاعب التذاكر وبنيات تحتية رياضية أخرى، قبل التوجه إلى أكادير للغرض ذاته.
واستنفرت لجنة “فيفا” مسؤولي السلطات المحلية من خلال تبليط أهم الشوارع وتزيينها وطلاء أرصفة الشوارع والطرقات، سواء المؤدية إلى المطار، أو إلى الملعب الكبير، حتى تكون في حلة جديدة.
وكشفت لجنة “موروكو 2026” في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه، أن المغرب سيقدم ل”فيفا” وعائلة كرة القدم مفهوما مبتكرا ومندمجا، ويضمن تحقيق الفعالية الميدانية وأرباحا متميزة وسيخلد إرثا كبيرا، سواء للمغرب أو للقارة الإفريقية.
وستتفقد هذه اللجنة ملاعب ومرافق ومعسكرات التدريب وفضاءات أخرى خاصة  بمهرجانات  “فيفا” والمراكز الخاصة بالصحافيين، إضافة إلى الفضاءات المتعلقة بتنظيم المسابقات الكروية العالمية، على أن تنتهي مهامها رسميا بعد غد (الجمعة).
وقال مولاي حفيظ العلمي، رئيس “موروكو 2026″، إن المغرب استعد لاستقبال أعضاء لجنة “فيفا”، كما يتعهد بالوفاء بالتزاماته خلال هذه الزيارة، وتابع “نحن جاهزون لتقديم ملف نوعي وشامل”.
وأضاف مولاي حفيظ العلمي “سيكون كأس العالم في المغرب مصدرا للفخر ومحفزا كبيرا أيضا لتحقيق التنمية والتقدم. وستسعى فرق عمل لجنة ترشيح المغرب طيلة الأسبوع لإبراز رؤية الترشيح المغربي الذي يتميز ببصمة التواضع والشغف والحماس والتصميم، لكنه في المقام الأول ترشيح محترف ومتين”.
عيسى الكامحي وعادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى