fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> الصحراء
كذب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، تصريحات المتحدث باسم الأمم المتحدة، الصادرة أخيرا، والتي نفى فيها تسجيل أي تحركات في المنطقة العازلة بـ “تيفاريتي” و”المحبس” و”بئر لحلو”. وقال العثماني، في تصريح للصحافيين، على هامش افتتاح اللقاء الأول للجنة مكافحة الفساد، أمس (الأربعاء)، بالرباط “لدينا أدلة تؤكد تحركات جماعة بوليساريو المسلحة، في المنطقة العازلة، ونتواصل مع الأمم المتحدة في هذا الموضوع، وسنقدم جميع التفاصيل”.
(أ.أ)
> بوريطة
استقبل جون سوليفان، القائم بأعمال وزير الخارجية الأمريكي، أمس (الأربعاء)، ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي. وأفادت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة، عبرت عن التزامها بالجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي سلمي ومستدام ومقبول من الطرفين للنزاع بالصحراء. كما أشارت إلى أن سوليفان شكر بوريطة والشعب المغربي على الصداقة والشراكة القوية مع الولايات المتحدة بشأن الأولويات المشتركة، بما في ذلك الحرب على «داعش».
(ب. ب)
> الصخيرات
أحال مركز الصخيرات الشاطئ للدرك الملكي، على الوكيل العام للملك بالرباط، الاثنين الماضي، فردين من عصابة مختصة في سرقة السيارات، استولت على سيارة أجرة من الحجم الكبير وسيارة خفيفة من الشاطئ بعد الاعتداء على أصحابها بالسلاح الأبيض. وسقط المتهمان بالتنسيق مع المركز الترابي للدرك بعين اعتيق، وأظهرت التحقيقات أنهما يتحدران من تمارة.
(ع. ل)
> قتل
أحالت الشرطة القضائية بالرباط، على الوكيل العام للملك، أخيرا، متهما بقتل طليقته بسكين. وأوضح مصدر «الصباح» أن الموقوف (من مواليد 1968)، عرض الضحية للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض، ونقلت فورا إلى المستشفى، لتلفظ أنفاسها الأخيرة، فيما ألقت الضابطة القضائية القبض على الجاني، كما حجزت الأداة المستعملة في الجريمة.
(ع. ل)
> بولقنادل
لقي شاب يعاني إعاقة ذهنية مصرعه، أخيرا، في حريق شب بمنزل أسرته الصفيحي بدوار أولاد اسبيطة ببولقنادل ضواحي سلا. وأوضح مصدر “الصباح” أن الهالك (21 سنة) عجز عن الفرار بعد اندلاع الحريق وانفجار قنينة غاز داخل “البراكة”. وأظهرت التحقيقات أن شاحنا كهربائيا وراء اندلاع النيران، وأن والدة الهالك كانت غائبة، وتغلبت مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية على الفاجعة وانتشلت الجثة.
(ع. ل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى