fbpx
أسواق

هاي تيك

إطلاق “هواوي نوفا 3 إي”

فتحت شركة “هواوي” للإلكترونيات باب الحجز لشراء هاتفها الجديد “نوفا 3 إي”، لدى عدد من الموزعين المعتمدين عبر أسواق العالم. ويأتي هاتف “هواوي نوفا 3 إي” بشاشة عرض “هواوي” الكاملة 2.0، التي تضمن مزيدا من الألوان الزاهية والمشرقة، ما يوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة نابضة بالحياة. ويعتمد الهاتف على تقنيات الذكاء الإصطناعي لتعزيز أدائه وسرعتهن بشكل يضمن عدم تباطأ أداء الهاتف بمرور الوقت، كما تتيح ذاكرة التخزين الضخمة للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بالألعاب، والاستماع للموسيقى، ومشاهدة مقاطع الفيديو دون الحاجة للقلق حول قيود التخزين.
و تم تحسين كاميرات التصوير بشكل كبير مقارنة مع سابقاتها، إذ يمكن لكاميرات هاتف “هواوي نوفا 3 إي” التقاط أدق التفاصيل، واستشعار التغييرات الطفيفة في الضوء والألوان، بهدف تعزيز جودة وجمال الصور في كل لحظة، كما أن تكنولوجيا التصوير المتقدمة في الهاتف تجعل من تجربة التصوير أكثر سهولة، بما يضمن تقديم صور أقرب إلى الواقع حتى لدى استخدام الهاتف من قبل مصورين هواة.
وعند الاستمتاع بالألعاب، يتيح الهاتف خيارات مختلفة للنمط المستخدَم، بشكل يضمن عدم مقاطعة اللعبة أو تأخيرها، نظرا لتلقي اتصالات هاتفية أو رسائل، كما تتيح واجهة المستخدم التلقائية الجديدة “إيموي 8.0” تجربة أفضل وأكثر سلاسة لنظام التشغيل “أندرويد”.
نصائح

حماية مكالمات “فيسبوك”

اكتشف أحد التحقيقات أن موقع “فيسبوك” يجمع البيانات الوصفية للهاتف والرسائل في هواتف “أندرويد”، فيما يزعم الموقع أنه لا يبيع هذه البيانات. وبغض النظر، إذا كان المستخدم يرغب في التأكد من أن المنصة لا تجمع هذه البيانات، وتريد منع موقع التواصل الاجتماعي من كشف بيانات مكالماتك، فإنها عملية سهلة نوعا ما، فليس هناك سبب وجيه حقيقي لترك هذه الأذونات.
وبهذا الخصوص، يتعين على المستخدم البحث عن تطبيق “فيسبوك” والقيام بالنقر عليه، ثم التمرير باتجاه الأسفل حتى بلوغ الأذونات، لغاية التأكد من عدم تحديد أذونات الهاتف والرسائل القصيرة. وبهذه الخطوات البسيطة لن يتمكن الموقع من الاستمرار في كشف بيانات مكالمات المستخدم على نظام “أندرويد”.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى