fbpx
مجتمع

22 جماعة بفاس تستفيد من حافلات مدرسية

وزع المجلس الجهوي لجهة فاس مكناس، زوال الخميس (8 فبراير)، 22 حافلة للنقل المدرسي بتفاوت بين 9 أقاليم بها، انضافت إلى 9 سيارات نفعية، 7 منها كبيرة وسيارتان متوسطتا الحجم، سلمها قبل أسبوعين من ذلك، إلى ولاية أمن فاس، في انتظار دفعة ثانية من الدراجات النارية السريعة والمتطورة.
واعتبر إقليم تاونات الأكثر حظا في توزيع حافلات النقل المدرسي من طرف الجهة، بعد استفادة 5 جماعات به من هذه الالتفاتة، منها جماعتا عين لكدح وعين معطوف بدائرة تيسة وجماعتا سيدي يحيى بني زروال وتبودة بغفساي، وبني وليد بدائرة تاونات، ومولاي بوشتى الخمار بقرية با محمد.
وحل إقليم بولمان ثانيا من حيث الاستفادة من الحافلات من 30 مقعدا، التي كلفت الجهة 10 ملايين درهم، بتوزيع 4 حافلات على جماعات سيدي بوطيب ولقصابي وسكورة والعرجان، مقابل عدد مماثل استفاد منه إقليم تازة التي استفادت منها جماعات كلدمان وبني لانت وآيت سغروشن وأحد مسيلة.
ولم تستفد عمالتا مكناس والحاجب، إلا من حافلتين لكل واحدة منهما، بواسطة جماعتي لقصير وسبع عيون بالحاجب ونزالة بني عمار والدخيسة بمكناس، فيما استفادت جماعات عين بيضا بفاس ولعجاجرة بمولاي يعقوب وعزابة بصفرو وسيدي المخفي بإفران، من حافلة واحدة من الحجم الكبير لكل جماعة.
وجاء في بلاغ لأكاديمية التربية الوطنية، أن المبادرة تأتي في إطار الحرص على تخويل تمييز إيجابي لفائدة الأوساط القروية وشبه الحضرية والمناطق ذات الخصاص لتطوير أسطول النقل المدرسي بالجهة، في إطار التنزيل الفعلي والعملي والمتجانس للرؤية الإستراتيجية لإصلاح منظومة التربية والتكوين.
حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى