fbpx
خاص

الجزولي… رجل إفريقيا

لم يكن اسم محسن الجزولي، متداولا في أجندة التعيينات المرتقبة على رأس وزارة التعاون الإفريقي، وهو الخبير المالي والاقتصادي الذي دبر شؤون القطاع الذي يحتاجه المغرب حاليا وهو يدخل بقوة القارة الإفريقية من أبوابها الواسعة، بعدما غادرها لعقود.
الجزولي تقنقراطي التكوين والعمل، عضو في نقابة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، متابع لمستجدات الاستثمار، بحكم احتكاكه المتواصل بعدد من الشركات المتعددة الجنسيات بمختلف القارات.
ترأس الجزولي شركة “فاليانس” المتخصصة في الاستشارات الإستراتيجية وتنظيم المؤسسات، وهو يسيرها منذ 2000، يتقن اللغتين الفرنسية والانجليزية، وراكم خبرة في العلاقات الخارجية في مجال المال والاعمال، وتعامل مع شركات أمريكية انطلاقا من مكتب شركته بالمغرب.
وعلى المستوى العلمي، درس الجزولي بجامعة “باريس دو فين” في 1991، وحصل على شهادة الماستر في تخصص هندسة اتخاذ القرار، وبدأ مساره المهني في باريس.
قاد مؤسسته “فاليانس” المتخصصة في الاستشارات الاقتصادية، ولديها تجربة كبيرة في العمل بإفريقيا، خصوصا في قطاع الصيد البحري والفلاحة والتنمية المجالية والطاقات المتجددة. كما كلفت سابقا بإجراء دراسة حول المشاريع التي أطلقها المغرب في مجموعة من البلدان الإفريقية.
أ . أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى