fbpx
أسواق

سـكـانـيـر

نقل

أعلنت شركة “بومبارديي” للنقل، المتخصصة في مجال تكنولوجيا النقل السككي، عن خططها لإنشاء تجمع صناعي في المغرب، بهدف تعزيز منظومة السكك الحديدية المحلية، في إطار برنامج مشترك مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، يسعى إلى الرفع من قدرة الممرات السككية الرئيسية للمسافرين والبضائع بالمملكة، بين البيضاء وطنجة، ضمن البرنامج الوطني لتعزيز تطوير البنية التحتية والنمو الاقتصادي.

عقارات

أعلن بنك المغرب والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، عن تراجع المعاملات بنسبة 18.7 %، نتيجة لانخفاض المبيعات على مستوى جميع فئات الأصول العقارية، إذ بلغت نسبتها 22.1 % في معاملات الإقامات السكنية، وبناقص 7.4 % بالنسبة إلى البقع الأرضية، وكذا بناقص 8.1 % بالنسبة إلى العقارات ذات الاستعمال التجاري، علما أن مؤشر أسعار الأصول العقارية سجل ارتفاعا بزائد 4.7 % خلال الفصل الثالث من السنة الجارية.

“طوطال”

توجت مسابقة التصويت على أفضل الخدمات من قبل المستهلكين “طوطال” المغرب بجائزة “خدمة الزبون 2018″، وذلك عن فئة “خدمات سائقي السيارات”. وأفاد بلاغ صحافي للشركة، أن هذا التتويج يمثل نتيجة سنوات من الالتزام والاجتهاد لجميع مكونات المؤسسة، في سبيل ضمان مستوى عال من جودة الخدمات المقدمة، من أجل إرضاء الزبائن. حسب جون لويس بونفون، المدير العام لشركة المحروقات.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق