fbpx
أسواق

جـــــــديــــــد الســـــوق

“طاكسي رووج. ما” لنقل البيضاويين

أطلقت الشركة المغربية “ناغد” (NAGD)، التي تنشط في مجال الاستشارة التكنولوجية بشمال إفريقيا بإطلاق تطبيق “طاكسي رووج. ما” (Taxirouge.ma)، الذي يمكن تحميله من خلال تطبيق “أندرويد”، ويستهدف تمكين الزبناء من وسيلة نقل سهلة وآمنة بثمن مغر.
ويتيح هذا التطبيق ذو التصميم العصري للزبناء، إمكانية القيام بطلب سيارة أجرة والجولان بكل أمان في البيضاء، وذلك في وقت قياسي، كما يشتمل على صيغتين، الأولى خاصة بالسائقين المهنيين، بينما تهم الثانية الزبناء. وفي نهاية الرحلة، يؤدي الزبون 10 دراهم إضافية على السعر، الذي يحدده عداد السيارة، مباشرة إلى السائق. ويمكن للزبون تحديد مكان سيارة الأجرة الأقرب والولوج إلى قاعدة بيانات سريعة. كما يمكنه تتبع وضعية السائق في الوقت الحقيقي، والمسار الذي يتبعه، إلى غاية الوصول إلى الوجهة النهائية، مع القدرة على التواصل مع السائق من خلال الموقع، في أي وقت. ويؤدي الزبون ثمن الرحلة مباشرة لفائدة السائق، بينما يمكنه تقييم جودة الخدمة المقدمة.
ويتوفر هذا التطبيق بالنسبة إلى السائقين المهنيين، التابعين للقطاع، الذين يتم اختيارهم وتكوينهم على المستويين التقني والتواصلي، بعد اجتياز الاختبارات وفقا لميثاق الخدمة الجديدة.
ب. ع

“العربية” تحين مواعد رحلاتها

أطلقت “العربية للطيران” المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، في يونيو الماضي، بالتعاون مع المكتب الوطني للسياحة المغربية، أول رحلة داخلية بين فاس ومراكش. وعرف الخط نجاحا فوريا، وحقق التردد عليه تقدما مطردا منذ افتتاحه. واعتبر مسؤولو الشركة، أن ذلك يعكس انتظارات المغاربة المتعلقة بتحسين الربط بين المدينتين.
وقررت الشركة، استجابة لحاجيات ركابها، تغيير جداول رحلاتها في هذا الخط، من أجل تقديم المزيد من مزايا الراحة لزبنائها. وستحافظ الشركة على ثلاث رحلات أسبوعية دائما، تجري كل أربعاء وجمعة وأحد، لكنها أدخلت تغيرات على توقيتها، إذ أعطيت الأفضلية في الربط بين فاس ومراكش للمغادرة بداية كل ظهيرة.
وهكذا، ستنطلق الرحلات كل أربعاء من فاس تجاه مراكش على الساعة الثانية و40 دقيقة، والجمعة على الساعة الثانية عشرة و 55 دقيقة، وكذا الأحد على الساعة الثانية عشرة و25 دقيقة.
وسيكون الإقلاع من مراكش نحو فاس في الأربعاء على الساعة الرابعة بعد الزوال، والثانية و35 دقيقة زوالا في الجمعة، وكذا في الثانية وخمس دقائق زوالا خلال الأحد.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق