fbpx
أسواق

هاي تيك

“أسوس” تطلق “زنفون في”

كشفت شركة “أسوس” عن هاتف ذكي جديد باسم “زنفون في”، سيتم طرحه في الأسواق العالمية بشكل تدريجي، لمنافسة نظرائه من علامات أخرى، في فئة الهواتف متوسطة التكلفة.
ويقدم “زنفون في”، الذي يمتاز بهيكل محمي بطبقة من الزجاج، شاشة من نوع “أمولد” بقياس 5.2 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلا، وهي محمية بطبقة من زجاج “غوريلا غلاس”، وتدعم تقنية “ثرو تو لايف” للتباين العالي وسهولة القراءة في ضوء النهار، بالإضافة إلى مرشح للضوء الأزرق للعناية بالعين أثناء الليل.
ويضم الهاتف، الذي يأتي بدرجة سمك تصل إلى 7.62 ميليمترات، فيما يبلغ وزنه 147 غراما، ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيغابايتات، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيغابايتا، قابلة للتوسعة حتى 256 جيغابايتا، كما يضم بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000 ميلي أمبير في الساعة.
ويملك هاتف الشركة التايوانية الجديد، كاميرا خلفية بدقة 23 ميغابكسلا، مع فلاش “ديال ليد”، وفتحة عدسة “إف/ 2.0″، تدعم تقنية التركيز التلقائي بالليزر، وتأتي مع مثبت صورة بصري “واس” رباعي المحاور. كما يملك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسلات.
ويأتي “زنفون في”، الذي يعمل بالإصدار 7.0 “نوغا” من نظام التشغيل “أندرويد”، مع معالج رباعي النوى من نوع “كوالكوم سنابدراغون 820″، بتردد 2.2 جيغاهرتز، إلى جانب معالج رسوميات من نوع “أدرينو 530”.
ويدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع “إل تي أو” وتقنية “بلوتوث 4.2″، وهو يأتي مع منفذ “يو إس بي-سي”، مع قارئ لبصمات الأصابع ومستشعر للأشعة تحت الحمراء.
ب. ع

نصائح: تسريع تصفح الأنترنت

يبحــث كــل مستخدم للأنترنت عن طرق لتسريع التصفح، خصوصا عبر محرك البحث “غـــوغل كروم” على “أندرويد”، وذلك من خلال تفعيل ميزة توفيـــر البيانات، إذ تتيح خـــوادم “غـــوغل” ضغط الصفحـــات التي يـــزورها المستخــدم قبل تنزيلها، الأمر الذي يسمح بتحميل صفحات الويب بشكل أسرع.
ويمكن للمستخدم تفعيل إحدى خدمات التوقع لتحميل الصفحات بسرعة أكبر، لتي من خلالها يستطيع تحسين أداء وسرعة التصفح، إذ يستخدم متصفح “كروم” مثل غيره من المتصفحات عنوان “إي بي” لتحميل صفحة ويب، وعند زيارة إحدى صفحات الويب، يمكن أن يبحث كروم عن عناوين “إي بي” لجميع روابط الصفحـــات، ويحمل تلك التي تنتقل إليها بعد ذلك.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى