fbpx
أخبار 24/24أسواق

“أش تي سي” تطلق نظارات متطورة

أعلنت شركة “أش تي سي” عن نسخة جديدة من نظارتها للواقع الافتراضي “فايف” (Vive)، التي لا تحتاج إلى ربطها بأي حاسوب كما هو الحال مع النسخة القياسية.
وأوضحت الشركة التايوانية أن النظارة الجديدة، التي تحمل اسم “فايف ستاندالون في آر” (Vive Standalone VR)، تضم معالجا من نوع “سنابدراغون 835″، الذي يعد أحدث معالجات شركة “كوالكوم”، ويستخدم في عدد من الهواتف الذكية التي أعلن عنها حديثا، بما في ذلك “غالاكسي إس8” من “سامسونغ”.
وأضافت “أش تي سي”، التي أعلنت عن النظارة الجديدة خلال حدث “تشينا جوي 2017″، الذي يعد أكبر حدث للألعاب في الصين، أنها لن تحتاج إلى ربطها بحاسوب شخصي، كما هو الحال مع نظارة “فايف”، وهي ميزة يطالب به كثيرون، نظرا لصعوبة شراء حاسوب شخصي منفصل مرتفع السعر.
وقالت “أش تي سي” إن النظارة الجديدة سوف تستخدم “فايف بورت” (VivePort)، وهي منصة للواقع الافتراضي، تابعة للشركة توفر للمستخدم تطبيقات، إضافة إلى محتوى مناسب.
ويشار إلى أن النظارة الجديدة من “أش تي سي” تختلف عن نظارة أخرى، تعتزم صناعتها لصالح دعم منصة الواقع الافتراضي “داي دريم” (Daydream) ، مع أنها تشبه الرسم الخاص بالنظارة الذي عرضته شركة “غوغل” خلال مؤتمر المطورين السنوي “غوغل إي/ أو 2017” في ماي الماضي.
وكانت شركة “أش تي سي” أعلنت أواخر ماي عن نظارة جديدة للواقع الافتراضي، صممت خصيصا للعمل مع هاتفها الذكي الأحدث “أش تي سي يو11″، وأطلقت عليها اسم “لينك”.
نصائح
تطبيق لمعالجة الصور

يُقدم تطبيق “بولار فوطو إيديتور ليت” (Polarr Photo Editor Lite) أدوات ومزايا متقدمة لتحرير الصور، وذلك رغم حجمه الصغير الذي لا يتجاوز 50 ميغابايت.
ويوفر التطبيق خيارات متعددة للتعديل على صور الوجوه بمرونة، مثل ضبط لون البشرة والتحكم في ملامح الوجه وغيرها من الأدوات.
ويأتي التطبيق بمجموعة واسعة من “الفلاتر” الاحترافية عالية الجودة، القابلة للتخصيص والتعديل بكل سهولة، بخلاف مجموعة أخرى من الأدوات الأساسية لتحرير الصور، والتحكم في التعرض والألوان والسطوع والتدرج، وكذا إضافة النصوص وغيرها.
ب . ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى