أخبار 24/24

لقجع يتخلص من متقاعدي الجامعة

أمهلت إدارة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مجموعة من مستخدميها التابعين لها ولوزارة الشباب والرياضة الذين بلغوا سن التقاعد، إلى 30 غشت الجاري للرحيل.
وطلبت إدارة جامعة الكرة من المستخدمين المذكورين، إضافة إلى نظرائهم بالعصبة الوطنية الاحترافية والعصبة الوطنية هواة، بإفراغ مكاتبهم قبل التاريخ المحدد.
وحسب معطيات «الصباح الرياضي»، فإن القرار جاء رغبة من فوزي لقجع، رئيس الجامعة، في ضخ دماء جديدة على هياكل الجهاز الأول المسؤول عن كرة القدم بالمغرب.
وخلف القرار ارتباكا في بعض المراكز الحساسة بالجامعة، إذ من المقرر أن يتم استبعاد بعض المسؤولين الذين يتوفرون على تجربة كبيرة سواء على صعيد إدارة المنتخبات الوطنية، أو على صعيد العصبة الوطنية الاحترافية والعصبة الوطنية هواة.
ولن يشمل القرار بعض الأشخاص الذين أحيلوا على التقاعد من وزارة الشباب والرياضة، وارتبطوا بجامعة الكرة منذ مدة بواسطة عقود، كما هو الشأن بالنسبة إلى عبد الرحمان البكاوي، الكاتب العام للعصبة الوطنية الاحترافية، ومحمد حران الذي شغل عدة مناصب بالجامعة منذ عهد الجنرال حسني بنسليمان.
وأشعرت إدارة الجامعة المشمولين بقرار الرحيل برسالة عن طريق البريد الإلكتروني، الشيء الذي فسح المجال أمام بعضهم إلى إجراء تدخلات لدى رئيس الجامعة لاستثنائهم، كما لجأ البعض إلى الاستعانة ببعض الشخصيات الرياضية المعروفة ضمنهم لاعبون دوليون، للتوسط لدى لقجع.
وسبق لفوزي لقجع أن لوح بقرار إبعاد بعض الموظفين في الكثير من لقاءاته مع مسؤولين جامعيين، غير أنه اضطر إلى تنفيذه هذه المرة، وذلك من أجل ترشيد العنصر البشري بالجامعة، سيما أن مجموعة من المستخدمين لا يقومون بأعمال مهمة داخل الجامعة، في الوقت الذي يحتكر موظفون بلغوا سن التقاعد جميع الأشغال الإدارية.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض