fbpx
بانوراما

نصائح للعناية بالشعر أثنـاء السباحـة

السباحة أكيد تساعد على الشعور بالانتعاش، خاصة في الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة، إلا أن الخاسر الوحيد هو الشعر الذي يتأثر بالكلور الموجود بماء حمام السباحة، لذا ينصح خبراء التجميل باتباع خطوات بسيطة للحفاظ على الشعر وحمايته من تأثير مياه حمام السباحة.
أولى الخطوات تقوم على غسل الشعر بالماء العادي قبل النزول إلي حمام السباحة، وغسله جيدا بالشامبو، بعد الخروج من حمام السباحة  أو البحر، مع ضرورة الحرص أن يحتوي الشامبو علي حمض الفيتيك الذي سيخلص الشعر من الكلور والمواد الضارة.
وينصح الخبراء بالعناية بالشعر باستخدام “السيروم” لحماية الشعر الجاف، مع اختيار النوع المعالج الذي يتناسب مع طبيعة كل شعر. وبالنسبة لمن يفضلن وضع “بونيه” مخصص للسباحة، يفضل ألا يكون محكما على الشعر بشكل قوي أو مشدود، إذ أنه في تلك الحالة قد يؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه، لذا ينصح ب”بونيه” ناعم و مريح حتي لا يتسبب في إتلاف الشعر، كما يفضل إحضار قبعة صيفية لارتدائها بعد الخروج  من حمام السباحة لتجنب اﻷتربة وحرارة الشمس.
    ويستحسن أيضا تجنب استخدام مجفف الشعر أو مكواة، وبالنسبة لمن يضطررن إلى ذلك، يجب عليهن خفض درجة الحرارة حتي لا تؤثر بشكل سلبي على الشعر.
هـ.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى