fbpx
بانوراما

شلالات أوزود وجهة للسياحة الجبلية

في الوقت الذي تختار فيه كثير من العائلات مناطق شاطئية لقضاء عطلة الصيف، فإن فئة أخرى تفضل قضاء عطلتها في مناطق جبلية ومن أشهر وجهاتها شلالات أوزود بإقليم أزيلال.
وتقع شلالات أوزود على بعد 150 كيلومترا عن المنطقة الشمالية الشرقية في مراكش و80 كيلومترا عن بني ملال، كما تعد أقرب منطقة لها قرية الأطلس الكبير لتاناجميلت.
وتعتبر شلالات أوزود من المناطق السياحية بالمغرب التي تغري الكثيرين لزيارتها، سيما أن ارتفاعها يصل إلى حوالي 110 أمتار، كما أن تموقعها إلى جانب مناطق رائعة ووديان وبساتين يجعل طريق الوصول إليها كله متعة واكتشاف وفرصة أيضا لالتقاط صور وسط طبيعة خلابة.
و”أوزود” هي كلمة أمازيغية تعني الرحى الذي يدور بقوة دفع الماء، كما أن هناك عدة طواحين صغيرة قديمة مازالت قيد الاستعمال بجوارها، إلى جانب أن العديد من السياح يكتشفون وجود مجموعة من القردة التي تتولى جمعيات محلية الحفاظ عليها من الانقراض باعتبارها جزءا لا يتجزأ من الفضاء المحيط بالشلالات.
وتعرف المناطق المحيطة بشلالات “أوزود” توفير فضاءات لاستمتاع السياح من داخل المغرب وخارجه، والذين يفضل كثير منهم الاستحمام في مياهها، إضافة إلى متعة تناول أطباق محضرة في محلات مختصة وسط أجواء طبيعية ممتعة.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى