fbpx
مجتمع

ترتيبات زيارة الملك لأكادير تطيح بمعرض مهني

أطاح خبر الزيارة الملكية لأكادير بمجمع المعرض المهني لحرف البناء والتجهيز، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات، إذ بمجرد ما نزل خبر زيارة الملك للمدينة، حتى أُخبر جميع العارضين بضرورة تحرير وإخلاء ساحة الأمل فورا.

ولم يخف عدد من العارضين صدمتهم بقرار إلغاء الصالون، إذ شوهدوا وهم في حالة استياء، يجمعون ويسحبون معروضاتهم من أروقتهم، بعد أن كبّدهم القرار خسائر مالية مهمة، سيما أن بعضهم شارك في المعرض من عدة مدن كالبيضاء والرباط ومراكش.

وقال أحد المهنيين، “كان العارضون ينتظرون ترتيب زيارة ملكية ﻷروقته، خلال الجولة الملكية المرتقبة بالجهة، كما ذكرت مصادر أن قرار الإلغاء غير المرتب له تسبب في خسائر فادحة للمنظمين والمشاركين على حد سواء”.

وافتتحت والي الجهة الأربعاء الماضي رفقة عامل تيزنيت فعاليات الدورة الأولى للمعرض الوطني المهني لحرف البناء و التجهيز الذي يمتد على مساحة 1300 متر مربع، ويضم 54 رواقا لعرض أهم الأنشطة الحرفية المرتبطة بالبناء و التجهيز، والمنظم تحت شعار “حرف البناء و التجهيز من أجل مهنية و جودة أفضل”.

من جهة أخرى، عرفت صفحات “فيسبوك” سخرية عارمة من الحالة الهستيرية التي يوجد عليها المسؤولون على تسيير أكادير، انطلاقا من ممثلي وزارة الداخلية إلى ممثلي القطاعات الخارجية ومسيري البلدية، إذ تجري أشغال الترميم والتشجير والصباغة والسقي بالليل النهار.

ووصف أحدهم، على ما يجري بالمدينة بـ”الخلعة.. نهار الثلاثاء الامتحان، شاهد سرعة نمو الأشجار بأكادير ، لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله “. وقال آخر”ماشي بالتحضير للزيارة الملكية، باش غادي تبان الخدمة، العمل يكون في غياب الملك وليس بحضوره”.

وعلق أحدهم”إخلاء ساحة الأمل بأكادير من المعرض بهذه الطريقة ليس سليم!!!!”.

واقترح أحد أعضاء المجموعة على سكان أكادير”ديروا هاشتاغات اعلى المسؤولين اللي بغيتوهم يطيروا تزامنا والزيارة الملكية”.

ووصف أحدهم ما يجري بالمدينة منذ الجمعة ب”لعافية شاملة الشمايت، عاد بأن ليهم الإضافة والترقيع بغينا الملك الله ينصرو أدير زيارات لكل حي من أكادير و شتوكة و تاغزوت حتى اشوف السيبة لي كاينة هنا”.

محمد إبراهمي (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق