خاص

مشاهير عرب ضيوف الدورة 16

ماجد المهندس ونوال الزغبي وفارس كرم وجورج وسوف يضيئون ليالي المهرجان

إنجاز : أمينة كندي

وفي أولى ليالي مهرجان موازين اليوم (الجمعة) سيحيي الفنان سامي يوسف حفلا فنيا يؤدي فيه باقة من أغاني رصيده، الذي يزخر بأكثر من ثمانية ألبومات وباع منها 34 مليون نسخة. وسيلتقي جمهور منصة النهضة سامي يوسف، البريطاني المسلم الأكثر شعبية بالعالم، الذي ساهم في ولادة نوع جديد من الموسيقى الإسلامية، سيما أنه ترعرع وسط عائلته، وكان محاطا بأجواء فنية تصدح بالألحان وتأليف الكلمات.

وأعطى الفنان سامي يوسف الرسالة الحقيقية للحب والتسامح والرحمة من خلال ألبومه” البركة”، الذي صدر سنة 2016، ومن بين أشهر ألبوماته “أمتي”، الذي طرحه في 2005 وتضمن أغاني باللغة الإنجليزية، ما جعله يحظى بنجاح في أوربا والعالم العربي، كما يتميز بأنه يبتكر ويجدد بتقديم موسيقى تلائم وتصالح بين الانتماء الإسلامي وتطور المجتمع الحديث المعاصر.

المهندس… نجم الدورة

في ثاني ليالي موازين، سيحيي الفنان العراقي ماجد المهندس حفلا غدا (السبت) بمنصة النهضة، حيث يلتقي عشاقه للاستمتاع بلحظات يؤدي فيها باقة من أروق أعماله الغنائية.
وبصم الفنان ماجد المهندس حضوره في الساحة الموسيقية منذ سنوات التسعينات وكان الشاعر عزيز الرسام وراء تشجيعه على دخول عالم الغناء تحت اسم “المهندس” على اعتبار أن ماجد مهندس في الطيران، حيث استغنى عن مسيرته في مجال الطيران ليخوض تجربة فنية.
وكانت أول ألبومات الفنان ماجد المهندس بعد تعاقده مع “روتانا” بعنوان “وحشني موت” وساهمت الأنغام العراقية، في تميز وتألق الألبوم الأول لماجد المهندس، الذي حصل بفضله سنة 2005، على جائزة أفضل مطرب عربي، ليطلق بعده ألبوم “انجنيت” و”إنسي” وكذلك ألبوم “أذكريني”.
وستلتقي الفنانة اللبنانية نوال الزغبي جمهورها بمنصة النهضة في ثالث ليالي مهرجان موازين بعد غد (الأحد)، حيث تعدهم بسهرة تؤدي فيها أروع أعمالها الغنائية من ريبرتوارها وجديدها الفني.
وأصدرت نوال الزغبي أزيد من 14 ألبوما منذ بداية مسارها الفني في 1988، كما كانت انطلاقتها من برنامج “استوديو الفن” قبل أن تصدر أول ألبوماتها “وحياتي عندك”، وبعدها الألبوم الثاني “عايزة الرد”.
وفي 1995، قرر منتج لبناني مشهور أن يجمعها بالمغني وائل كفوري، حيث غنيا ثلاث أغنيات أشهرها “مين حبيبي أنا”، التي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا بالعالم العربي. وبعد عامين من ذلك أصدرت نوال الزغبي ألبوم “حبيت يا ليل” مع فيديو كليب غير مسبوق متبوعا بأغنية أخرى “ماندم عليك” سنة 1998 لاقت نجاحا منقطع النظير، والتي مكنتها من فرض شعبيتها في الدول العربية.
ومنذ ذلك الحين لم تتوقف نوال الزغبي عن إثراء مسارها الفني من خلال تعاونها وإحياء حفلات وسهرات عبر العالم بأسره.

العراق حاضر بقوة

أما رابع ليالي موازين في إطار البرمجة المخصصة للأغنية العربية فسيحيي سهرتها الاثنين المقبل على منصة النهضة الفنانان العراقي محمد السالم وحسين الديك.
وسيكون الجمهور خلال الجزء الأول من السهرة على منصة النهضة مع الفنان محمد السالم، الذي انطلق مساره الفني في 2016، وحالفه النجاح في 2011، بفضل أغنيته الشهيرة “قلب قلب”، وأيضا، أغنيتي “أهواك أنا” وأخبار الهوى”. وساهمت هذه الأغاني في جعله الفنان الذي حظي بأكبر بحث على محرك البحث “غوغل” في المملكة العربية السعودية.
وأنتج السالم في 2014، عدة أغان أصبحت معروفة على “يوتوب”، ومنها “مزة مصرية” وربيته”، وخلال 2016، أطلق أغنيتي “نعم إنت”، و”ذاك من ذاك”.
وفي الجزء الثاني من رابع ليالي موازين سيلتقي الجمهور مع الفنان السوري حسين الديك، الذي يعتبر فنانا مشهورا يتحدر من عائلة فنية كبيرة.
وانطلق حسين الديك في مساره الفني في 2000، من خلال “ناطر بنت المدرسة”، كما تعاون مع المايسترو طلال داعور لإصدار أغنيته “عالم صغير” التي لاقت نجاحا كبيرا.
ومن أشهر أغاني حسين الديك “غير مبختار”، بتعاون مع كاتب الكلمات رياض العلي والملحن طلال داعور، وهو يعد أحد الفنانين السوريين الأكثر شهرة في العالم العربي، مع رصيد يتكون من 25 أغنية و10 كليبات.

“آل كرم” في النهضة

وسيكون جمهور منصة النهضة ضمن مهرجان موازين على موعد الثلاثاء المقبل مع حفل من توقيع الفنان اللبناني فارس كرم، الذي كانت انطلاقته سنة 1996 على التلفزيون اللبناني من خلال برنامج “استوديو الفن” ليواصل مساره بتألق، حيث تمكن من إحياء حفلات في مهرجانات مهمة من بينها قرطاج، إلى جانب سهرات بالولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.
وراكم فارس كرم الجوائز والمكافآت منذ 1999 بـ”سيدني سيدارو كلوب” أو “ليون أنترناسيونال”، وكذلك “ذو أرمس أوف ألبيرتا”، كما اشتهر بأداء ألحان تمزج بين الدبكة وإيقاعات لبنانية عصرية. ويعد فارس كرم مساهما بأغانيه منها “شفتا” و”التنورة” و”نسونجي” في إيداع صيت الأسلوب الموسيقي اللبناني الشعبي.
وفي سادس ليالي مهرجان موازين ستحيي الفنانة اللبنانية نجوى كرم حفلا على منصة النهضة الأربعاء المقبل، حيث ستؤدي فيه “شمس الغنية اللبنانية” أروع أغانيها بنبرات صوتها الجبلي.
وحصلت نجوى كرم، بعد مسارها الدراسي بمسقط رأسها مدينة زحلة، على دبلوم لممارسة مهنة مدرسة مدة سنتين، قبل أن تختار ولوج عالم الأغنية في السادسة والعشرين من عمرها.
وانطلقت نجوى كرم في الساحة العربية، من خلال أغنيات منها “يا حبايب”، و”مبسمحلك”، و”نغمة الحب”، و”حظي حلو”، وفي 1994، وقعت عقدا مع شركة “روتانا” ومنذ ذلك الحين، حازت على عدد كبير من الجوائز.
ونجوى كرم التي تعتبر من بين أعضاء لجنة التحكيم ببرنامج “أرب غوت تالنت”، تتوفر على رصيد غنائي يتجاوز 20 ألبوما، وأحيت شهرات وجولات موسيقية في العالم العربي، وأيضا، في أوربا والولايات المتحدة الأمريكية.

اختتام “وسوفي”

يستقبل جمهور مهرجان موازين في سابع لياليه الخميس المقبل “أمير الأغنية الشبابية” تامر حسني.
ويضم رصيد تامر حسني 16 ألبوما، كما تلقى عدة جوائز وشارك في أغنية “بكرة”، التي أنتجها كوينسي جونس وريدوان، وساهم مع فنانين عالميين، من بينهم بيتبول، وأكون، وسنوب دوغ، وشاغي.
وفي ثامن ليالي مهرجان موازين يضرب الفنان حاتم عمور والفنانة أسماء لمنور موعدا للجمهور لإحياء حفل يؤديان فيه باقة من أروع أعمالهما الغنائية.
ومن بين الأعمال الغنائية التي يتوقع أن يؤديها الفنان حاتم عمور “الأول”، و”حسدونا “، و”خديجة”، و”ألو فينك”، و”مشيتي فيها”، بالإضافة إلى عدة مفاجأة ستكون بانتظار عشاقه.
وسيلتقي جمهور المنصة ذاتها الفنانة أسماء لمنور، التي لقيت أحدث أعمالها الغنائية “عندو الزين” نجاحا وتجاوبا كبيرا، حيث يتوقع أن يتفاعل الجمهور كثيرا معها إلى جانب الأغاني التي ستختار أداها من ريبرتوارها.
وسيكون حفل الاختتــام بمنصة النهضة متميزا وسيظل راسخا في ذاكرة الجمهور الذي سيتــابعه، حيــث سيحييه جورج وسوف الذي سيدشن عودته الغنائية من المغرب. ويعد هذا الفنان من بين أفضل وجــوه الأغنيــة العربيـــة، فقــد استطاع بصوته الذي لا يضاهــى وأغانيــه المتألقــة أن يطبع ذاكــرة أجيال من المعجبين.
وتمكن هذا الفنان الكبير أن يلفت إليه الأنظار منذ كان سنه يبلغ 10 سنوات، وذلك خلال حفلات الزفاف التي كان يؤدي فيها أغاني أم كلثوم ووردة.
ومثل الكثير من الفنانين العرب، شارك جورج وسوف في بــرنامج “استــــوديو الفــن” سنة 1980، وصنع لنفسه بسرعة اسما في عالم الغناء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض