خاص

تصريحات

ماكرون: سأتصدى للانقسامات
أعرف الانقسامات التي دفعت البعض في بلادنا للتصويت للأحزاب المتطرفة. احترمهم، وسأعمل على إعادة الربط بين أوربا وشعوبها، وكذا بين أوروبا والمواطنين.
سأتصدى للانقسامات التي تعانيها فرنسا، وأدرك جيدا، غضب وقلق وشكوك الفرنسيين، كما أعرف انقسامات أمتنا التي دفعت البعض إلى الاقتراع في شكل متطرف، وإنني احترمهم، وتقضي مسؤوليتي بتهدئة الخوف والعودة إلى التفاؤل. وأظهرت المعركة الرئاسية انقساما عميقا في فرنسا، بين أوساط المدن التي تؤيد الإصلاح والأوساط الريفية الفقيرة، التي جذبها الخطاب المتطرف.
وستكون إعادة الأخلاق إلى الحياة العامة، أحد أركان عملي، فلنحب فرنسا، سأخدمها بتواضع وتفان وتصميم.

لوبين: الفرنسيون صوتوا للاستمرارية
نتيجة الانتخابات تاريخية وكبيرة لحزب الجبهة الوطنية، وأتمنى لإيمانويل ماكرون النجاح في مواجهة التحديات الكبرى. سأقود الحزب إلى الانتخابات التشريعية المقررة في يونيو.
الجبهة الوطنية يجب أن تجدد نفسها بصورة جذرية، لكي ترقى لمستوى الفرصة التاريخية وتلبي توقعات الشعب الفرنسي، وسأقترح البدء في هذا التحول العميق لحركتنا، من أجل تشكيل قوة سياسية جديدة. إن الفرنسيين اختاروا التصويت لرئيس جديد، ولقد صوتوا بذلك من أجل الاستمرارية.
أكثر من أي وقت مضى، فرنسا تحتاج إليكم في الأشهر المقبلة… تعيش الجمهورية… تعيش فرنسا. سأكون على رأس هذا النضال من أجل جمع عدد أكبر يرغب في اختيار فرنسا. أشكر 11 مليون شخص صوتوا لي، والتنظيمات السياسية التي اختارت دعم ماكرون فقدت مصداقيتها.
ب . ع

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق