fbpx
أســــــرة

حمام ساخن للتخلص من الوزن الزائد

الاسترخاء نصف ساعة في حوض الحمام يخلص الجسم من 126 كالوري

قد يرفض البعض ممارسة التمارين الرياضية أو يرفض تناول أطباق الحمية، من أجل التخلص من الوزن الزائد، هؤلاء أعلن من أجلهم عدد من الباحثين خبرا سعيدا يتجلى في الاستعانة بحمام ساخن من أجل التخلص من الكالوريات دون القيام بأي مجهود.
ومن خلال دراسات علمية أثبت أن للحمام الساحن فوائد أبرزها التخلص من الوزن الزائد، حيث إن الاسترخاء في حوض الحمام درجة حرارته مائة وأربعين لمدة ساعة من شأنه أن يمكن الجسم من التخلص من 126 كالوري، وهي النتيجة نفسها التي يتم الحصول عليها بعد نصف ساعة من ممارسة رياضة المشي.
وأكد الباحثون تبعا للدراسة التي نشرتها عدة مجلات أوربية أنه أثناء قيامهم بالدراسة في بريطانيا حول التمارين التي يقوم بها المصابون بالسكري من النوع الثاني، توصلوا إلى أن الاسترخاء لمدة ساعة في حوض الحمام يخفض نسبة السكر في الدم، وهو الأمر نفسه الذي ينتج عن التجول على دراجة هوائية لمدة ساعة.
وقال الدكتور ستيف فوكنر أن النتائج التي تم التوصل إليها كانت غير متوقعة، حيث إن الأشخاص الذين شملتهم الدراسة بعد استرخائهم في حوض الحمام الساخن فقدوا في المتوسط عشرة في المائة من نسبة السكري من الدم مقارنة مع من قاموا بتمارين رياضية.
ومن جهة أخرى، أثبتت الدراسة نفسها أنه خلال ساعة من الاسترخاء في الحمام فإن الجسم يتخلص من مائة كالوري، لكن في الآن ذاته نصحت بضرورة المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية.
أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى