fbpx
أسواق

“سامسونغ” تطلق “غالاكسي إس 8”

كشفت شركة “سامسونغ” للإلكترونيات، عن أحدث نسخة من هاتفها الذكي “غالاكسي إس 8” بنسختيه الصغيرة والكبيرة.
ويأتي الهاتف بنسختين، الأولى “إس 8” بشاشة عرض قياسها 5.8 بوصات، بينما تأتي النسخة الثانية “إس 8 بلوس” بشاشة عرضها 6.2 بوصات، وكلاهما بدقة “كيو أش دي”، فيما تبلغ قدرة شاشة العرض من نوع “سوبر أموليد” 1440×2960 بيكسل، إذ تغطي نسبته 83 % من الواجهة الأمامية للهاتفين، مع حواف جانبية “إيدج”.
وتتضمن الهواتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل، مع ميزة “أسيوس”، وفتحة عدسة “إف/ 1.7″، وميزة الكشف المرحلي والتركيز التلقائي الليزري، قادرة على التقاط تعريض ضوئي متعدد لرفع جودة الصورة، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، مع فتحة عدسة مماثلة للخلفية، علما أنه يمكن للمستخدم الوصول إلى الكاميرا بشكل سريع عن طريق الضغط على زر تشغيل الهاتف مرتين.
وعملت الشركة على نقل ميزة قارئ بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية من الهاتف، بسبب عدم وجود زر القائمة الرئيسية على الجهة الأمامية من الهاتف، لتكون بجوار عدسة الكاميرا الخلفية، بدلا من خلفها، على غير العادة في الهواتف الأخرى.
وتعتبر الهواتف الأولى من نوعها، التي تتميز بدعم “إل تي أو”، بسعة 1 جيغابايت، وتعمل بواسطة نظام التشغيل “أندرويد نوغا”، مع معالجات ثمانية الأنوية، تختلف تبعا لمنطقة البيع، بين “سنابدراغون 835” من “كوالكوم”، ومعالجات “إكسينوس 8895” من “سامسونغ”.
وتستخدم كل المعالجات تقنية التصنيع 10 نانومتر، التي تقدم أداء أسرع بنسبة 11 %، مقارنة مع هواتف الجيل السابق “غالاكسي إس 7″، إلى جانب معالج رسوميات أسرع بنسبة 23 %، فيما تعمل هواتف “إس 8” بواسطة بطارية بسعة ثلاثة آلاف ميلي أمبير، وثلاثة آلاف و500 ميلي أمبير بالنسبة إلى “إس 8 بلوس”، مع ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 4 جيغابايت، ومساحة تخزين داخلية تبدأ من 64 جيغابايت.

نصائح
تطبيق للمساعدة على التركيز

يستخدم تطبيق “سواي” (Sway)، الهاتف الذكي لتتبع حركات المستخدم وتزويده بالتنبيهات اللازمة، لغاية مساعدته على تحسين الانتباه ورفع مستوى التركيز، عبر التأمل التفاعلي.
ومن خلال حركات معينة، مثل تحريك الهاتف ببطء أو التحرك داخل الغرفة، وغيرها من الحركات، ينخرط المستخدم في تجربة ذهنية مفيدة، مبنية على نهج علمي جديد للتأمل، يعتمد على الحركة وتتبع ردود الأفعال.
ولتحقيق أقصى استفادة من التطبيق، الذي يمكن تحميله من متجري “آب ستور” و”آي أو إس”، فينصح مطوروه باستخدامه مع سماعات الرأس لمدة 20 دقيقة يوميا.
ب. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق