fbpx
خاص

ضعفاء وقعوا رهائن انفصاليين وذوي سوابق بمخيم العيون

الدولة تدخلت لتحريرهم من مبحوث عنهم في شبكات تهريب منعوهم من مغادرة المخيم

وقعت مجموعة من النساء والأطفال والشيوخ رهائن في مخطط للانفصاليين يتزعمه مبحوث عنهم في شبكات تهريب الكوكايين والتهريب بمجمل أنواعه. وأوردت مصادر «الصباح» أن التدخل الأمني كان سببه المباشر تحرير الضعفاء الذين تحولوا إلى رهائن لدى المجموعة المسيطرة المخيم، والتي كانت تهدد كل من يريد مغادرته بعد الاستفادة من البقع الأرضية وبطاقات الانعاش بسوء المصير.
وزادت المصادر ذاتها أن ذوي الوضع الاجتماعي الصعب استغلوا من قبل أفراد العصابة التي كانت تنسق مع انفصاليين وعناصر بوليساريو، وزج بهم في المخيم تحت يافطة المطالب الاجتماعية، ولما استجابت الدولة للمطالب التي بدت مشروعة، خابت تخطيطات العناصر الموالية لبوليساريو التي كانت تسيطر على المخيم، فاتجهت إلى تهديد الأرامل والمحتاجين وأمرهم بعدم مغادرة المخيم حتى بعد استفادتهم.
وانتظرت الدولة، عبر ممثليها، تفكيك المخيم بناء على الاستجابة إلى المطالب سالفة الذكر، لتتكشف بذلك نوايا العصابات التي كانت مستعدة لتأجيج الوضح عبر تحوزها بأسلحة نارية وتقليدية.

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.