fbpx
مجتمع

ترويج لحوم فاسدة بالجديدة

ضبطت السلطات المحلية بالجديدة وعناصر أمنية، مساء الاثنين الماضي، بمحيط المحطة الطرقية سيارة خفيفة محملة بكميات مهمة من اللحوم الفاسدة والموجهة للاستهلاك بأسواق المدينة نفسها.

وقالت مصادر مطلعة إنه بعد تفتيش السيارة عثرت العناصر الأمنية على كمية من اللحوم المشكوك في مصدرها، قبل أن يتبين أن الكمية التي تزيد عن 50 كيلوغراما من اللحم، فاسدة وتفوح منها رائحة كريهة، وجلبت من خارج المدينة. وتدخلت المصالح البيطرية صاحبة الاختصاص، ليتم التحفظ على سائق العربة، قبل تقديمه أمام النيابة العامة المختصة من أجل المنسوب إليه.

وقامت المصالح البيطرية التابعة للزمامرة، بتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية، أخيرا، في إطار عملها الروتيني المرتبط بحملات تفتيشية مباغتة، باقتحام المجزرة البلدية، التابعة للمجلس الجماعي للزمامرة، وحجزت طنا و500 كيلوغرام من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى رؤوس أبقار وأرجل وكبد وأحشاء الذبائح.

وكشفت اللجنة المختلطة، أنها تمكنت من حجز أربع بقرات مذبوحة، كانت موجهة للاستهلاك الداخلي. وأكدت أن بعض الجزارين والسماسرة، يعمدون إلى ذبح مثل هذه البهائم التي تحوم حولها الشكوك خارج المجزرة ويتم دس لحومها خلسة بين الذبائح وعرضها بالسوق الأسبوعي للزمامرة. واتضح بعد عملية التفتيش والحجز أنها لا تحمل طابع التأشيرة للطبيب المشرف على جواز الذبائح.

وطالب بعض سكان المنطقة المسؤولين البيطريين بتكثيف مثل هذه الحملات، حماية لصحتهم وسلامتهم.

أحمد ذو الر شاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق