fbpx
اذاعة وتلفزيون

تعيين جديد بـ”ميدي 1 تي في”

 

الهدف منه إنجاح انتقال المؤسسة إلى قناة إخبارية

عين حسن خيار، الرئيس المدير العام لقناة «ميدي 1 تي في»، الاثنين الماضي، عمر المريني الذهبي، مديرا مركزيا مكلفا بالإشراف على هيآت التحرير التلفزية والرقمية للقناة، وذلك في إطار تعزيز وتثمين الإنجازات المسجلة، وحرصا على تعبئة الموارد والطاقات البشرية بهيآت التحرير في القناة، بهدف إنجاح انتقال المؤسسة إلى قناة إخبارية متواصلة على مدار الساعة، وطبقا لتوجيهات مجلسها الإداري.

وأوضحت قناة «ميدي 1 تي في»، في بلاغ توصلت «الصباح بنسخة منه، أنها تسعى من خلال تعيين المسؤول الجديد عن إدارة التحرير إلى إعطاء نفس جديد للمضمون الإخباري الذي تبثه، على النحو الأمثل الذي يمكن من تغطية الأحداث الوطنية والإقليمية والدولية بجودة أفضل، ويعزز دور القناة في تنمية النقاش البناء، ومواكبة وتحليل القضايا السياسية والاقتصادية والفكرية، وتغطية التظاهرات الرياضية والفنية، من خلال زوايا ووجهات نظر مختلفة، تراعي مبادئ التنوع والتعددية والانفتاح، سعيا من القناة إلى إرضاء مشاهديها، وصيانة وتطوير إقبالهم عليها، وذلك بتقديم عروض إخبارية بمهنية عالية.

وتبعا للبلاغ ذاته، سيكون «من أولويات المدير الجديد، الإشراف على تنسيق العمل وتوحيد كل الجهود، لإعادة تنظيم وهيكلة هيآت التحرير بالقناة، وتنمية الخدمات الرقمية بها، لتتماشى مع الرهانات الدولية للقناة، خاصة على مستوى القارة الإفريقية».

ومن بين المهام الأخرى والأساسية للمسؤول الجديد، السهر على تفعيل مقتضيات الحكامة الجيدة، خاصة ما يتعلق بتحديد المسؤوليات وحسن الاضطلاع بها على الوجه الأكمل، والالتزام بالنزاهة، وتنمية جودة المضامين الإخبارية.

وبدأت قناة «ميدي 1 تي في» السنة الجارية على إيقاع التعيينات، بتعيين عثمان النجاري المدير السابق للأخبار بالقناة، مديرا مكلفا بمهمة لدى الإدارة العامة للقناة، إذ سيتولى تتبع برامج تنمية مشاريع القناة  وإشعاعها الوطني والدولي.

وكان عدد معجبي قناة «ميدي 1» منذ فترة طويلة تجاوز ثلاثة ملايين شخص على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حسب ما جاء في بلاغ سابق لإدارة القناة ذاتها توصلت «الصباح» بنسخة منه.

وذكر البلاغ ذاته أن «ميدي 1 تي في» من خلال كسب ثقة أزيد من ثلاثة ملايين معجب، فإنها تعتبر القناة المفضلة لدى المغاربة، كما استطاعت أن تعزز ريادتها.

ويشكل عدد المعجبين الذي حققته قناة «ميدي 1»، حسب البلاغ ذاته، رمز ارتباط وإخلاص قوي من قبل رواد شبكة الإنترنت، إلى جانب أنه يستند على قدرة القناة في إنتاج برامج ملائمة تثير إعجاب متتبعيها وتدفعهم إلى التفاعل المستمر معها.

يشار إلى أن عددا من برامج القناة تحظى بمتابعة شريحة واسعة من المشاهدين، كما حققت شهرة واسعة، من بينها «قصة الناس» و»بدون حرج» و»90 دقيقة للإقناع».

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق