fbpx
أخبار 24/24الصباح السياسي

الاتحاد الدستوري ينتقد الجمود الذي تعرفه مفاوضات تشكيل الحكومة

sajid _2137

عقد أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الدستوري اجتماعا اليوم الأربعاء،  بالمقر المركزي للحزب تحت رئاسة الأمين العام محمد ساجد، تناولوا خلاله الأوضاع الجارية على المستويات الدولية والوطنية والحزبية، وصدر خلاله بلاغا.

وقال بلاغ حزب الحصان، “وفي مستهل هذا الاجتماع، وقفوا أعضاء المكتب السياسي عند أهمية التظاهرة الكونية التي تنظمها بلادنا، والمتعلقة بمؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية (cop22)، وأشادوا بالنجاح الكبير الذي عرفته هذه التظاهرة من حيث التنظيم، كما ثمنوا عاليا مضامين الخطاب الملكي السامي، وبُعد الرسائل التي وجهها جلالته بخصوص حماية البيئة والمناخ، وتداعيات ذلك على الحياة البشرية بصفة عامة وعلى سكان القارات الجنوبية بوجه خاص”.

وأبرز البلاغ ذاته، “كما استحضروا، بنفس المناسبة، مضامين الخطاب الملكي السامي، بداكار، والذي جاء تتويجا لزيارته الموفقة لبعض دول شرق أفريقيا، سواء في بعدها الإفريقي أو في بعدها الوطني. وسجلوا عمق رمزية هذا الخطاب سواء المكانية أو الزمانية وما تحيل إليه من مصير مشترك بين سكان القارة الإفريقية”.

ويضيف البلاغ “وعلاقة بالأوضاع الوطنية، توقف أعضاء المكتب السياسي عند المشاورات الجارية من أجل تشكيل الحكومة، وما تعرفه من بطء وتعثر في تدبيرها، وما يصاحب العملية عموما من تسريبات خاطئة لوسائل الاعلام، وهم إذ يعربون  عن قلقهم إزاء الجمود الناتج عن طبيعة مثل هذا التدبير، وما يخلفه من فراغ مؤسساتي على المستويين التشريعي والتنفيذي، وذلك في وقت تتطلع فيه بلادنا إلى مسايرة الإيقاع الذي يقوده جلالة الملك وطنيا ودوليا، يناشدون الجميع بالتحلي بروح الحكمة وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية الضيقة والحسابات العددية من اجل حكومة منسجمة، فاعلة، جادة،ومؤسسة على  برنامج واضح وكفاءات قادرة على رفع التحديات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق