fbpx
ملف الصباح

سائقة طاكسي: الزبائن يضايقوننا

أصابع الاتهام تشير إلى سائقي سيارات الأجرة، باعتبارهم السبب الرئيسي في تفاقم أزمة النقل بمدينة الدار البيضاء.»الصباح» ترصد خلال جلسة مع سائقة سيارة أجرة، واقع ومعاناة ومواقف أصحاب هذه المهنة، ترد فيها أمينة أكرام، إحدى سائقات سيارات الأجرة بالدار البيضاء، على الاتهامات التي تلاحق زملائها في المهنة، كما تحاول رصد معاناة سائقات سيارات الأجرة اللواتي بلغ عددهن 12 سائقة بالدار البيضاء وحدها، واللواتي يعشن معاناة مضاعفة، حسب قولها.
أمينة أكرام، هي واحدة من بين 12 بيضاوية، قررت ولوج عالم الرجال، وتمتهن حرفة قيل إنها رجالية، فعزيمتها كانت أقوى واستطاعت بفضلها أن تغير تلك الفكرة وتخوض التحدي وتشارك الرجل فيها. تقول أمينة إن فكرة سائقة الطاكسي، لم تأت من فراغ الظروف الاجتماعية والاقتصادية لعائلتها كان لها تأثير قوي في خوض المغامرة، خصوصا أنها اضطرت للتكفل بأبنائها بعد طلاقها، لتضيف أنها لم تكن تملك دبلومات أو شهادات تؤهلها لامتهان أي عمل غير هذا، أو تساعدها في الحصول على وظيفة

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.