fbpx
أســــــرة

لون “الشوكولا” موضة أحمر الشفاه

بوجناح خبيرة التجميل قالت إن التفاعل مع فيديوهاتها بمواقع التواصل الاجتماعي دفعها إلى تطويرها

 اعتناء المرأة بجمالها وأنوثتها، قد يبدأ بالحرص على اتباع طرق وضع الماكياج، ومساحيق التجميل.  ولأن الموضوع يشغل بال الكثير من المغربيات، غالبا ما يبحثن عن الطرق الصحيحة والتقنيات التي تجنبهن تشويه جمالهن عوض إظهاره بشكل راق، فيلجأ العديد منهن إلى مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تحقيق الهدف، سيما أن مهتمات وخبيرات  ينشرن مقاطع فيديو توضح الطريقة المثالية لتصحيح عيوب البشرة وأشياء أخرى.

ومن بين اللواتي دأبن على نشر الفيديوهات، صفاء بوجناح، خبيرة التجميل التي اختارت تبادل تجربتها وخبرتها مع اللواتي يحتجن إليها. تقول صفاء إنها في بادئ الأمر، نشرت مقطعا لا تتجاوز مدته 16 ثانية  على موقع «انستغرام»، قبل أن تطور خطوتها، بعدما لاقت نجاحا كبيرا، ومتابعة مهمة. 

وأوضحت صفاء في حديثها مع «الصباح» أن تفاعل الكثير من المغربيات مع مبادرتها، جعلها تعد فيديوهات أخرى، لكن هذه المرة  حرصت على أن تكون مدتها طويلة، عكس الأخرى التي كانت تقدم فيها نصائح مقتضبة، ارتأت في الأخيرة، أن تشرح طريقة وضع الماكياج، بشكل  مفصل، مع الإشارة إلى الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها المرأة، ونصائح لتجنبها.

والأكثر من ذلك، وهي النقطة التي تعتقد صفاء، أنها ساهمت في انتشار مقاطع الفيديو ، فهي تحرص على التحدث بالدارجة المغربية «رغم أنني قضيت سنوات طويلة بفرنسا، اخترت التحدث بالمغربية لتصل المعلومات التي أقدمها بشكل أفضل»، على حد تعبيرها، مسترسلة «النصائح التي أقدمها اكتسبتها من تجربة راكمتها منذ سنوات،  وقريبا  سأنشر  فيديوهات  بشكل  محترف بعدما أوضبها، وأدخل عليها بعض التقنيات المتطورة».

وفي سياق حديثها مع «الصباح»، قالت صفاء إنها تحرص على تقديم وصفات للاعتناء بجمال البشرة والشعر والوجه غير مكلفة وطبيعية، والأكثر من ذلك، مجربة « مثلا  الزعفران وزيت الزيتون، وصفة  أضعها في شعري منذ الصغر، ولأن مفعولها كبير  ومتأكدة من الامر ،  نصحت  اللواتي يتبعن صفحاتي على مواقع التواصل الاجتماعي، بتجربتها»، على حد تعبيرها، مؤكدة أن وصفات أخرى، تجربتها، وفي الوقت الذي تلاحظ نتائجها  الايجابية، تقاسمها مع اللواتي  ينتظرن نصائحها، للاستفادة منها.

 وفي موضوع موضة الماكياج، الخاصة بفصل الشتاء الجاري، قالت صفاء  إنه بالنسبة إلى أحمر  الشفاه، فالموضة الرائجة في هذا الفصل، هي الألوان الغامقة، من قبيل  لون «الشوكولا»، والبنفسجي الغامق، إلى جانب  الأحمر . ولم تترك المتحدثة ذاتها الفرصة تفوتها دون تقديم نصائح أخرى، تهم الحصول على بشرة لامعة ومشرقة، مشددة على ضرورة تغذية البشرة، ووضع  واق من  الشمس،  ثم كريم الأساس قريب من لون البشرة.

إيمان رضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى