fbpx
خاص

تأجيل انتخاب غرفتي التجارة والصناعة التقليدية بمراكش

أجلت السلطات الولائية بمراكش، أول أمس(الاثنين)، انتخابات غرفتي التجارة والصناعة والخدمات، والصناعة التقليدية، إلى الأسبوع المقبل، نظرا لانعدام النصاب القانوني، المحدد في حضور ثلثي الأعضاء المنتخبين.
ورفض أعضاء ينتمون إلى العدالة والتنمية والحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية وجزء من المنتمين إلى حزب الاستقلال، ولوج قاعة الاجتماع، لإجراء انتخاب الهياكل المسيرة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، إذ حضر 65 عضوا من أصل 104، ليتقرر تأجيل الاجتماع.
ويأتي ذلك، في خطوة من قبل مرشح العدالة والتنمية لقطع الطريق، على محمد لمفضل، مرشح الأصالة والمعاصرة، الذي يسعى إلى الوصول إلى رئاسة غرفة التجارة والصناعة، بعدما استطاع أن يجمع ائتلافا يضم محسوبين على حزب الاستقلال بمراكش والصويرة والحوز وقلعة السراغنة، ومنتمين إلى الأحرار بالإضافة إلى أعضاء الأصالة والمعاصرة المنتخبين بجهة مراكش آسفي.
من جهة أخرى، تأجل، مساء أول أمس (الاثنين)، انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية، بسبب مقاطعة 40 عضوا من أصل 87 لاجتماع الغرفة، وبقائهم خارج قاعة الاجتماعات، إذ لم تفلح كل المحاولات لدعوتهم لولوج القاعة، ليتقرر تأجيل الاجتماع. ويرجح أن يتم انتخاب حسن شوميس، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، خلال الاجتماع المقبل، رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية، بحكم الأغلبية التي يتوفر عليها. وجدير ذكره أن الاجتماع الثاني لانتخاب هياكل الغرف، سيتم بمن حضر وفقا لقانون الغرف المهنية الذي تم تعديله أخيرا.
محمد العوال (آسفي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى