fbpx
خاص

“ساهيمي”… خدمات تجارية وترفيهية

على بعد أمتار من مركز سيدي رحال، يوجد مركب «ساهيمي» المتعدد التخصصات، يربط بينه وبين شاطئ طماريس. يتميز بجودة الخدمات التي يقدمها، والتي تتوزع بين ما هو تجاري وترفيهي. يضم المركب الذي أحدثه مصطفى سهيمي ابن المنطقة، فضاء تجاريا، يقدم خدمات للعابرين عبر الطريق الجهوية الشاطئية الرابطة بين الجديدة والبيضاء من جهة وللمقيمين بأحد السوالم وسيدي رحال وطماريس من جهة ثانية.
ويجد هؤلاء كل ما يرغبون فيه بمركب سهيمي، مسجد لأداء الصلوات وصيدلية، ومركز تجاري يلبي كل الطلبات، إضافة إلى محطة توزيع البنزين وفضاء للألعاب موجه للأطفال، بالإضافة إلى مقهى مفتوح للعموم.
ويقدم المركب نفسه، خدمات مهمة في مجال الطبخ والمطعمة، تجمع بين مأكولات عصرية وتقليدية، تجلب الزوار، ومنها الطاجين بمختلف أنواع اللحم، من قبيل لحم الضأن، والبقر  الذي  لا يتجاوز  سعره 130 درهما، والدجاج البلدي بسعر لا يتعدى 120 درهما، إضافة إلى «طاجين السمك»، الذي يتراوح  سعره  بين 80 درهما ومائة،  إلى جانب الشواء، والكسكس و»البيتزا» والأسماك،  والشاي المنعنع، بنعناع طماريس الذي تخطت شهرته الأفاق.
ويشغل المركب ذاته عددا من اليد العاملة التقنية المتوفرة على شهادات ودبلومات في عدة تخصصات، تتحدر من المنطقة، مساهمة منه في تخفيف عبء البطالة والعطالة. ويشغل عددا آخر في خدمات معينة مثل البستنة والنظافة والاستقبال. وقال صاحب المركب نفسه، مصطفى سهيمي «للصباح»، إن فكرة في إحداث هذا المركب لتقديم خدمات متعددة لمستعملي طريق البحر وسكان المنطقة على الخصوص، جاءت بسبب غياب مثل هذه الفضاءات العصرية، التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة بأثمان معقولة وفي متناول الجميع.
ويبقى هذا المركب من أهم نقط الجذب في الصيف كما في الشتاء، نظرا لموقعه المتميز وفضاءاته الواسعة والوارفة الظلال.
أ. ذ (موفد الصباح إلى سيدي رحال)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى