fbpx
اذاعة وتلفزيون

مصير مواهب “أراب أيدول” بين يدي الجمهور

arabتتواصل من جديد منافسات الموسم الثالث للبرنامج الغنائي «أراب آيدول» الذي يبث على قناتي «إم بي سي 1» و»إم بي سي مصر» مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى يومي الجمعة والسبت المقبلين، على الساعة السابعة مساء، إذ سيتم التعرف على المواهب التي ستستمر في البرنامج بعد تصويت الجمهور عليها، ومن بينها موهبتان مغربيتان هما سحر مربوحة وعصام المودني.

وبعد أسبوعين من التصويت على المواهب المشاركة في العروض وبعد منافسة حادة تبارى فيها 26 مشتركاً ومشتركة في المرحلة الثالثة من البرنامج، وهي مرحلة «العروض المباشرة»، وذلك بعد أن نجحوا في التأهل عبر «مرحلة الغناء على المسرح». وسيكون مصير 26 مشتركاً ومشتركة، بين يدي الجمهور الذي سيختار من يراه الأكثر جدارة للانتقال إلى المرحلة المقبلة، فيما سيستبعد من المنافسة كل من لم تؤهّله عدد الأصوات الممنوحة له للاستمرار في البرنامج.
وقبل العروض المباشرة الثانية، تقدم قناتا «إم بي سي 1» و»إم بي سي مصر»، ابتداء من اليوم (السبت) إلى الثلاثاء المقبل، فرصة ثانية لمتابعة الحلقات، من خلال «ماراثون أراب أيدول»، وذلك في أربع حلقات متتالية، تعرض يوميا خلال عطلة عيد الأضحى.
وفي سياق متصل قال المطرب اللبناني وائل كفوري، خلال تصريحات إعلامية بندوة صحافية عقدتها مجموعة «إم بي سي»، إنه يتحدى بمواهب «أراب أيدول» نجوما موجودين على الساحة.
وأضاف كفوري عضو لجنة تحكيم البرنامج أنه اكتشف ثقافة جديدة في لجنة «آراب أيدول»، مثنياً على التناغم الحاصل بين أعضاء لجنة التحكيم. كما أشاد كفوري بمواهب المشتركين في البرنامج خصوصاً الذين انتقلوا إلى مرحلة العروض المباشرة، مشيراً إلى «أنني أتحدى بأصواتهم، ثلاثة أرباع النجوم الموجودين على الساحة اليوم». وعما إذا كان ينوي الغناء كفنان في البرنامج، أجاب بأنه لا يخطط لهذا الأمر، لافتاً إلى «أنني غنيت أخيراً مع أحد المشتركين لانسجامي مع طريقة أدائه، فأكملت الأغنية معه، من دون أن يدعوني أحد إلى ذلك».
أما نانسي عجرم فرأت أن «آراب أيدول»، تخطى مسألة المقارنة في النجاح بين موسم وآخر، مؤكدة بأن «الناس تنتظر المواهب، وتتابع الحلقات من البداية حتى النهاية»، مضيفة أن «البرنامج لهذا الموسم يحمل مواهب مميزة، وأصوات أكثر تنوعاً من الموسم الماضي». وعن المواهب التي تخرج من المسابقة.
وأكدت نانسي أن «لجنة تحكيم آراب أيدول»، هي الجمهور الأول للمشتركين وهي متنوعة في آرائها، وثقافتها الفنية». وأضافت «إذا استطاع المشترك إقناعنا نحن الأربعة بموهبته، عندها فقط يكون مخولاً لأن يحظى بلقب «آراب أيدول».
أما المطربة أحلام فقالت إن مشاركتها في لجنة تحكيم «آراب أيدول»، سببها أن «البرنامج يعرض على MBC، شاشة كل العرب»، لافتة إلى «أنني دخلت بيوت المصريين والعراقيين ومختلف الدول العربية، بفضل هذه الشاشة».
من جانبه اعتبر حسن الشافعي أنه يحرص على أن يوجه نصائح للمشتركين يأخذون بها في حياتهم الفنية، لافتاً إلى أن «المشتركين عندما أوجه لهم ملاحظة مرتبطة بالموسيقى، فهم يفهمون ماذا أقصد بها، وكيف يستفيدون منها». وأكد حسن رداً على سؤال آخر حول مسألة التقييم القاسي لبعض المشتركين، اعتبر أن ذلك لا بد أن يصب في مصلحتهم، ويساعدهم على تطوير أنفسهم. وأكد الشافعي بأن «دور اللجنة اليوم هو إعطاء النصيحة والتوجيه للمشتركين، لكن التصويت للأفضل يحدده الناس، والناس لا تعطي أعذاراً».
عزيز المجدوب

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق