أطلقت شركة "أطلنطا سند للتأمين"، خدمة "روبوت المحادثة التفاعلية"، التي تعتمد على توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي، في تطبيقات المراسلة الفورية مثل "واتساب" و"ميسنجر" و"إنستغرام"، بالإضافة إلى تطبيق المحادثة على موقعها الإلكتروني على شبكة الأنترنت. ويعتبر هذا الروبوت برنامجا قادرا على إجراء محادثة شبيهة بالمحادثة البشرية، وهو ما سيحدث ثورة في العلاقة مع الزبناء، بفضل سرعته وكفاءته وجودة أجوبته المناسبة، حسب ما جاء في بلاغ توصلت "الصباح" بنسخة منه. ويستخدم "روبوت المحادثة التفاعلية " الذكاء الاصطناعي لمحاكاة المحادثات مع المستخدمين الآدميين. فبشكل عملي، يقوم المستخدم بطلب عرض أسعار أو متابعة ملف حادث سيارة أو مرض عبر تطبيق المراسلة الفورية، ويقوم الروبوت بالرد على الطلب من خلال تزويد المعني بالأمر بالمعلومات المطلوبة أو تقديم عرض الأسعار. وسواء كان الأمر يتعلق بتأمين السيارات أو التأمين الصحي التكميلي أو التأمين المنزلي متعدد المخاطر، فإن روبوت شركة "أطلنطا سند للتأمين" مبرمج لتوفير إجابات ملائمة وبشكل فوري وآني. وفي ما يتعلق بتأمين السيارات، يمكن للمستخدم طلب عرض أسعار، أو الإبلاغ عن حادث من خلال نموذج الإفادة الإلكتروني، أو متابعة سجله وتقدم ملف حادثه. أما بالنسبة للتأمين الصحي التكميلي، يمكن للمؤمن عليه تقديم بلاغه ومتابعة ملفه حتى استرداد التكاليف من خلال خدمة المراسلة المفضلة لديه أو عبر موقع الشركة على شبكة الأنترنت.