الشركة الأمريكية تحدثت عن مراكش خلال تقديمها لأحد ابتكاراتها الجديدة اغتنمت شركة "أبل" فرصة انعقاد مؤتمرها العالمي للمطورين لتقديم ابتكارها المتمثل في نظارة الواقع المعزز، التي تحمل اسم "Apple "Vision Pro. وحرص منظمو مؤتمر "أبل" العالمي للمطورين على استعراض عدد من حالات الاستعمال واغتنام مختلف الإمكانيات المتاحة في ابتكار الشركة الجديد. وأكد مسؤولو الشركة الأمريكية أن من بين هذه الإمكانيات والاستعمالات، هناك مشاهدة الأفلام، وألعاب الفيديو الثنائية، وتسجيل فيديو ثلاثي الأبعاد للمشاهدة أو إعادة مشاهدة لقطة كما ولو أنها حية وواقعية. واتخذت "أبل" تقديمها العالمي للابتكار الجديد، من المغرب ومراكش، على وجه التحديد، وسيلة لاستعراض الوظائف التي يتيحها، على شكل مجلة تسلط الضوء على جمال وسحر مراكش الحمراء، وتعتبرها وجهة زاخرة بالأصالة والتاريخ والتي ستسعد زائرها وتدفعه إلى إعادة زيارتها مرارا وتكرارا"؛ هكذا ارتأت أبل تقديم المدينة الحمراء. وأوضح المكتب الوطني المغربي للسياحة أن الأمر يتعلق بالتعريف بوجهة المغرب بشكل عام والترويج لها. واغتنم المكتب الوطني المغربي للسياحة، بدوره، هذه المناسبة للتعبير عن افتخاره بإقدام واحدة من الشركات العملاقة بقطاع التكنولوجيا المتطورة والمدرجة بأغلب البورصات العالمية على التعريف بمؤهلات المغرب السياحية. وأكد مسؤولو المكتب أن هذه المبادرة الترويجية تأتي لتعكس مرة أخرى الأثر الإيجابي للحملة الترويجية المنظمة للتعريف بوجهة المغرب التي حملت شعار "المغرب، أرض الأنوار"، تلك الحملة التي لقيت استحسانا وإقبالا كبيرا عبر مختلف ربوع العالم، حسب القائمين عليها، ما جعل زيارة المغرب حلم السياح الأجانب من كل البقاع. من جهة أخرى، اعتبر المكتب الوطني المغربي للسياحة أن اللجوء إلى هذا النوع من التواصل غير المباشر، سيشكل عاملا مهما لاستقطاب أعداد مهمة من السياح، وقد يساهم أيضا في الارتقاء بالمغرب إلى مصاف الوجهات السياحية العشر المفضلة في العالم. ع. ك