fbpx
أخبار 24/24

ارتقاء النصيري بلغ 2.78 م لتسجيل الهدف الأغلى في تاريخ المغرب

ارتقى مهاجم اشبيلية الإسباني يوسف النصيري 2.78 م لتسجيل الهدف الأغلى في تاريخ كرة القدم الوطنية في نهائيات كأس العالم، عندما هز شباك البرتغال 1-صفر السبت في ربع نهائي نسخة قطر 2022.

لم ينتظر النصيري الذي يبلغ طوله 1.88 مترا، سوى 42 دقيقة لهز شباك ديوغو كوشتا بضربة رأسية رائعة اثر تمريرة عرضية أروع للمدافع الأيسر للوداد البيضاوي يحيى عطية الله الذي لعب أساسيا بسبب إصابة مدافع بايرن ميونيخ الألماني نصير مزراوي.

كانت المحاولة الرأسية الثالثة للنصيري في المباراة، بعد الأولى اثر ركلة ركنية انبرى لها حكيم زياش فوق العارضة (6)، والثانية اثر ركلة حرة جانبية لزياش أيضا تابعها النصيري برأسه بجوار القائم الأيسر (26).

كانت الثالثة حاسمة عندما طار لها بارتفاع 2.78 م فوق كوشتا ومدافع مانشستر سيتي الإنكليزي روبن دياش وأمام عيني العملاق الآخر المخضرم بيبي (39 عاما).

كان الهدف الثالث للنصيري في مشاركتين في المونديال، أعاد به الأذهان إلى هدفه المونديالي الأول عندما طار برأسه لركلة ركنية انبرى لها فيصل فجر في المباراة ضد اسبانيا (2-2) عندما منح بلاده التقدم 2-1 بعد دخوله مكان خالد بوطيب مسجل الهدف الأول.

ونشر النصيري الذي رفع رصيده في كأس العالم إلى ثلاثة أهداف على حسابه في “إنستغرام”، صور ا لهدفه واحتفاله به وكتب عليها: “المستحيل ليس مغربيا!! سنقاتل من أجلكم ومن أجل أحلامنا إلى آخر رمق! ديما مغرب”.

وأشاد مدرب المغرب وليد الركراكي بالنصيري، وقال “لطالما آمنت به، وهذا امر جيد. حتى انتم الصحافيون قتلتموني عندما قلت انه سيذهب إلى كأس العالم. اعتقد انه افضل هداف للمغرب في كاس العالم وقد رد على ارض الملعب والجواب دائما على ارض الملعب ان كان لي كمدرب او له كلاعب”.

واضاف “آمنت بيوسف وما يمنحه للفريق على ارضية الملعب لا يمكن ان يفهمه إلا من يعرف كرة القدم. هو يعمل من أجل الفريق مثل (أوليفييه) جيرو مع فرنسا… تكون في المعرب وهو المثل الأعلى للبقية وانا فخور له لانه سجل هدفا مهما “.


تعليق واحد

  1. أعلى من برج إيفيل ..أطول من شارع الشانزليزيه
    برج ايفل الرمز السياحي الأول في العاصمة الفرنسية بارتفاع (327)
    مترا يتقازم ويتقاصر أمام قفزة (يوسف النصيري) لحظة إحرازه هدف تأهل أسود الأطلس أمام البرتغال الى نصف النهائي الى ارتفاع مترين و78 سنتيمتراً!
    قفزة في الهواء أطول من برج المملكة في الرياض بل وبرج خليفة في دبي!
    أطول قفزة في تاريخ كرة القدم ،وهدف وُصف بانه أجمل هدف في المونديال!
    أصبح أسود الأطلس على بعد خطوة واحدة ،وقاب قوسين وأدنى من (قوس النصر) في مقدمة شارع الشانزليزيه أشهر شارع في باريس والعالم، وأهم المعالم السياحية الهامة الذي يعجّ بأرقى وأفخم الأسواق والماركات العالمية والمقاهي والمطاعم .
    شارع الشانزليزيه يفتح ذراعيه ومحلاته التجارية ومطاعمه الراقية، ومقاهيه المنتشرة على جنبات رصيفه وطرقاته الجانبية ، ويتهيأ لاستقبال الجالية المغربية وبقية الجاليات العربية احتفالاً بالنصر القادم ان شاء الله و(فكتور هوغو) يستيقظ باكرا مصطحبا (أحدب نوتردام) ليعيد كتابة رواية (البؤساء) التي صور فيها حياة الفقراء وبؤسهم ، فيما يعيد الروائي الأمريكي (إرنست همينغواي) الذي هاجر إلى باريس كتابة أهم رواياته: (ثم تشرق الشمس) .
    أمام زئير أسود الأطلس الذي يصمّ الآذان، هل تصمت (الديوك الفرنسية) عن الصياح، في حين تصدح ديوك المغاربة بالغناء، معلنةً عن بزوغ الفجر العربي في المونديال؟
    شرح الصورة
    النصيري يحلّق عاليا
    برج إيفيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى