fbpx
أسواق

“لارام” تطلق خطين نحو تشاد ونيجيريا

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية «لارام»، إطلاقها خطين جديدين، انطلاقا من الدار البيضاء نحو عاصمتي تشاد ونيجيريا، وذلك من أجل تعزيز شبكتها الجوية على مستوى القارة الإفريقية. وسيتم الشروع في تأمين الرحلات الجديدة بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع، عَبر طائرة «بوينغ 737» من الجيل الجديد، إذ سيدشن الخط الأول نحو عاصمة التشاد «نجامينا» في 17 يونيو المقبل ، على أن يتم إطلاق الخط الثاني نحو «أبوجا» النيجيرية خلال شهر دجنبر المقبل.
كما ستدعم الشركة عروضها الموجهة إلى نيجيريا، ببرمجتها ابتداء من شهر يونيو المقبل لرحلات يومية مباشرة نحو مطار «لاغوس»، بدلا من الرحلات الخمس التي كانت تربطه أسبوعيا بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، عبر مطار «كوتونو» عاصمة بينين. إلى ذلك، ستشمل البرمجة أيضا وجهة غانا، إذ تعتزم «لارام» الزيادة في رحلاتها نحو العاصمة «أكرا»، بمعدل سبع رحلات يومية في الأسبوع، عوض الإبقاء على خمس رحلات غير مباشرة مرورا بمطار «لومي» في الطوغو.

“سوني” تطرح أحدث طراز من كاميرا “سايبر شوت”

طرحت شركة «سوني»  أحدث طراز من كاميرا «سايبر شوت» في الأسواق. يتعلق الأمر بكاميرا «دي إس سي- أش إكس 400 في»، التي تزخر بالعديد من المزايا، على رأسها خاصية تقريب بصري تصل إلى 50 ضعفا، إضافة إلى خاصيتا نظام المواقع العالمي (GPS) وشبكات «وي في» المدمجتين. وتتيح قدر التقريب البصري لكاميرا «سوني» الجديدة إمكانية تقريب عالية بمقدار 100 مرة، ما يسمح بالتقاط المعالم البعيدة في إطار كامل وبجودة عالية، بينما تساعد خاصيتي «أوبتيكال ستيدي شوت» و»أكتيف مود» على إنتاج مقاطع فيديو بالوضوح الكامل مع نقاء فائق بدون أي تشويش.
وتضم الكاميرا عدسة  «زوس فاريو- سونار تي» عالية الجودة، ومستشعر «إكسمور إر سموس»، بإضاءة خلفية تبلغ دقتها 20.4 ميغابكسل ومعالج «بيونز إكس»، كما تحوي حلقة يدوية لتعديل مستوى التقريب البصري/التركيز، ومفتاحا لاختيار وضع التركيز اليدوي، وكذا وضع التركيز اليدوي المباشر وقرص الوظائف وأزرار التخصيص، إضافة إلى ذاكرة لحفظ الإعدادات المفضلة.
بدر الدين عتيقي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق