fbpx
حوادث

حبس مغربية وزوجها التركي نصبا على ضحايا

أدانت ابتدائية فاس، زوجة ثلاثينية ب6 أشهر حبسا نافذا وألفي درهم غرامة نافذة، بتهم «النصب واقتراح قيام مستهلك بجمع اشتراكات ناتجة عن تزايد هندسي لعدد الأشخاص المشتركين وبالبيع بالشكل الهرمي»، مقابل 3 أشهر حبسا نافذا و1000 درهم غرامة لزوجها التركي المسرح لأجل المشاركة في تلك الأفعال الجرمية.
وتوبعت الزوجة في حالة اعتقال، فيما متع زوجها بالسراح مقابل مليون سنتيم كفالة، بعد اعتقالهما في 7 شتنبر الماضي من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، لتورطهما في النصب والاحتيال على عدة نساء أوهماهن بالربح المضاعف من التسويق الهرمي لمنتجات مختلفة سيما تلك للتجميل والموضة.
وكون الزوجان مجموعات للتراسل الفوري لتسهيل التواصل بين المغرر بهن من نساء أوهمن بالربح في عمليات تجارية وهمية ذابت بعد مرور الأيام، قبل أن يختفيا ويغلقا هواتفهما بعدما جمعا مئات الآلاف من الدراهم من المساهمات ممن استقطبن ضحايا آخرين من أفراد عائلاتهن طمعا في الربح المضاعف.
وتقدمت الضحايا بشكايات للنيابة العامة فتح فيها بحث لم ينته باعتقال الزوجين، بل امتد لإيقاف 8 متهمين آخرين منهم شخص من أسرة فاسية معروفة وشقيقتيه، ونائبة رئيس مقاطعة وأختها، اثنان منهم أدينا بالحبس الموقوف ل10 أشهر وثالث برئ، والباقي ضم ملفهما الذي تبت فيه المحكمة في 12 دجنبر المقبل.
حميد الأبيض (فاس)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى