fbpx
الأولى

أخبار الصباح

< أخنوش
توصل أعضاء مجلس المستشارين برسالة من وزارة العلاقات مع البرلمان، تخبرهم فيها بتعذر حضور عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إلى الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة، التي كان منتظرا عقدها، اليوم (الثلاثاء)، حول مستجدات الحوار الاجتماعي، بسبب إصابته بكورونا. ودخل رئيس الحكومة، منذ نهاية الأسبوع، في حجر صحي بمنزله، وحالته مستقرة ولا تدعو للقلق، وفق ما أكده مصطفى بايتاس، وزير العلاقات مع البرلمان، الذي عمم خبرا مقتضبا حول الموضوع.
(أ.أ)

< الصديقي
قرر عبد السلام الصديقي، الخبير الاقتصادي، والوزير السابق، رفع دعوى قضائية ضد المجلس الجماعي لطنجة، بعد تعرضه لعضة كلب في الشارع العام. وتلقى القيادي في التقدم والاشتراكية العلاجات الضرورية، وحمل المسؤولية للمجلس البلدي، بسبب عدم محاربته انتشار الكلاب الضالة.
(أ.أ)

< معسل
أحبطت جمارك ميناء طنجة المتوسط، أخيرا، محاولة لتهريب 50 كيلوغراما من المعسل باستغلال سيارة نقل الموتى، كانت تقل جثة مهاجر بإسبانيا. واضطرت عناصر الجمارك، في إطار احترام نعش المتوفى، إلى الإسراع بتدبير سيارة أخرى لنقل الأموات، وتسهيل خروجها إلى وجهتها ببني ملال، بينما تم الاحتفاظ بالسائق والسيارة المرقمة بإسبانيا والمحجوزات، إذ دخلت الشرطة القضائية على الخط، وتم إيقاف المشكوك في أمره ووضع السيارة بالمحجز.
(م. ص)

< دركيان
لفظ دركيان من كوكبة الدراجات النارية أنفاسهما الأخيرة، الأسبوع الماضي، في حادثين مختلفين. وتوفي الأول بمدارة بحي "القامرة" بالرباط، بعد دهسه من قبل سائق سيارة أجرة، وهو على متن الدراجة النارية للمصلحة، فيما الثاني توفي، مساء أول أمس (الأحد)، في حادث مؤلم بمدخل الطريق الوطنية رقم 1 ببوزنيقة في اتجاه المحمدية، وهو برتبة مساعد أول "أجودان شاف"، وقريب وزير داخلية سابق.
(ع. ل)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى