fbpx
أخبار 24/24

رئيس فدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا يشيد بموقف مدريد

أشادت فدرالية الجمعيات المغربية بإسبانيا، بالموقف الإسباني الرسمي، الداعم للوحدة الترابية للمملكة، ومبادرة الحكم الذاتي؛ أساسا جديا وواقعيا وذا مصداقية من أجل تسوية نزاع الصحراء.

وقال محمد الإدريسي، رئيس الفدرالية، إن مغاربة إسبانيا تلقوا، بارتياح كبير، رسالة رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، التي بعثها إلى جلالة الملك محمد السادس، ومضمونها المتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا الحرص على ضمان سيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية ووحدتها الترابية.

وثمن الإدريسي عاليا هذا التحول الإيجابي المبني على وحدة المصير المشترك، مؤكدا، في هذا السياق، أن موقف الحكومة الإسبانية الجديد بشأن الصحراء المغربية هو “قرار شجاع”، يبشر بعهد جديد في العلاقات بين البلدين، مضيفا أن رسالة رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، تتضمن “رد فعل إيجابيا للغاية”، على الموقف الواضح الذي عبر عنه جلالة الملك في خطابه يوم 20 غشت 2021، والذي دعا فيه جلالته إلى تغيير رؤية الشركاء الغربيين تجاه المملكة، داعيا إلى أن تقوم العلاقات بين الطرفين على أساس الثقة والشفافية والاعتبار المتبادل واحترام الالتزامات.

وشدد الإدريسي على أن موقف مدريد الجديد يعكس، مجددا، عدالة موقف المملكة، الحليف الإستراتيجي للسلام والاستقرار والتنمية في المنطقة وفي إفريقيا، بقيادة جلالة الملك، ويعزز مصداقية المقترح المغربي للحكم الذاتي لدى المجتمع الدولي، والرامي بالأساس إلى تحقيق رفاه السكان، وتعزيز التنمية في الصحراء تحت السيادة المغربية.

واعتبر المتحدث ذاته أن المغرب وإسبانيا، البلدان الجاران، مدعوان إلى تعزيز تعاونهما، باعتبارهما فاعلين أساسين في سياق التحولات الإقليمية والدولية والتحديات المتعددة التي تتطلب احترام سيادة الدول وسلامة ووحدة أراضيها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.