fbpx
أخبار 24/24

“لارام” و”العال” الإسرائيلية توقعان اتفاقية تشارك الرموز

و​​قعت الخطوط الملكية المغربية وشركة الطيران الإسرائيلية “العال”، اليوم (الاثنين) بتل أبيب، اتفاقية تقاسم الرموز على مستوى الرحلات الجوية التي تؤمنها الشركتين، منذ أمس (الأحد)، عبر الخط الجوي الرابط بين البيضاء والعاصمة الإسرائيلية. 

 

وترأس حميد عدو، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية، وأفيكال سوريك، الرئيس المدير العام لشركة “العال”، مراسيم توقيع الاتفاقية المذكورة، على هامش الرحلة التدشينية للخط المباشر الرابط بين البيضاء وتل أبيب، والتي انطلقت أمس (الأحد) من البيضاء، فيما حددت الشركتان تاريخ دخول الاتفاقية حيز التنفيذ اليوم (الاثنين). 

 

وأوضحت  شركة الطيران المغربية “لارام”، في بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منه، أن الاتفاقية المذكورة، والمعروفة أيضا باسم اتفاقية الرمز المشترك، ستشمل الرحلات المباشرة الرابطة بين البيضاء وتل أبيب، التي تؤمنها الشركتان كمرحلة أولية، كما من شأنها أن توفر لزبناءهما إمكانيات أوفر لاختيار مواعيد الرحلات، والرحلات الرابطة بين كل من مراكش والبيضاء وتل أبيب، إضافة للربط بين شبكتي الشركتين، والتي من شأنها توفير ربط سلس بين مختلف الوجهات عبر إمكانية تسجيل المسافرين والأمتعة بين نقطة الانطلاق والوجهة النهائية.

وبهذه المناسبة، صرح حميد عدو الرئيس المدير العام لـ”لارام”، قائلا “نحن جد سعداء بعقد هذه الاتفاقية الهامة مع شركة العال، والتي من شأنها المساهمة في تنمية الحركة الجوية للشركة الوطنية، وتمكيننا من تأمين رحلات نحو وجهات إضافية، وتوفير تجربة سفر مريحة لزبنائنا عبر إمكانية التسجيل بين نقطة الانطلاق والوجهة النهائية، مع توفير مواكبة دولية في المطارات التي تشملها شبكتي الشركتين”.

 

من جهته، عبر  أفيكال سوريك، الرئيس المدير العام لشركة العال، عن حماسه لهذا التعاون قائلا “هذا التعاون بين الحاملين الرسميين لعلمي البلدين في مجال النقل الجوي، يمثل إنجازا كبيرا تم تحقيقه خلال وقت وجيز، منذ إبرام اتفاقيات أبراهام، والتي مكنت من ربط علاقات رسمية بين البلدين. حيث ستمكن هذه الاتفاقية من منح الإسرائيليين عرضا إضافيا ومتنوعا من الرحلات نحو المغرب وإفريقيا. فالمغرب يمثل وجهة سياحية محببة للإسرائيليين، ونحن مقتنعون أن وجهة إسرائيل ستستقطب بدورها المغاربة كوجهة سياحية مغرية”.

 

وحسب بلاغ شركة الخطوط الملكية المغربية، فإن هذه الاتفاقية، المتعلقة بتشارك الرموز، تعتبر لبنة أولى لمشروع التعاون بين الخطوط الملكية المغربية وشركة العال الإسرائيلية، واللتان تتطلعان عبر تشارك الرموز بينهما لتوفير اختيارات أكثر تنوعا من حيث الوجهات، ورحلات أكثر سلاسة عبر المحورين المطاريين للشركتين، إضافة لتجربة سفر متميزة، وفق المصدر ذاته.

 

جدير بالذكر أن شركة “العال” تؤمن رحلات منتظمة مباشرة تربط بين مراكش وتل أبيب، بوتيرة ثلاث رحلات في الأسبوع. أما الخطوط الملكية المغربية، فقد دشنت أمس (الأحد)، خطها الجديد المباشر الرابط بين البيضاء وتل أبيب بوتيرة أربع رحلات في الأسبوع، على أن تمر بعد ذلك لخمس رحلات في الأسبوع.

 

يسرى عويفي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى