fbpx
أخبار 24/24

موقف الصين من الحرب على أوكرانيا

أكد سفير الصين لدى الأمم المتحدة خلال اجتماع طارئ للجمعية العامة للأمم المتحدة الاثنين أن العالم “لن يكسب شيئا” من حرب باردة جديدة بين الولايات المتحدة وروسيا.

وقال تشانغ جون “انتهت الحرب الباردة منذ زمن طويل. يجب التخلي عن عقلية الحرب الباردة المبنية على مواجهة المحاور بعضها لبعض” مضيفا “لا مكسب من بدء حرب باردة جديدة بل سيخسر الجميع”.

وتقف روسيا في قفص الاتهام الاثنين خلال “جلسة استثنائية طارئة” للجمعية العامة للأمم المتحدة يتحتم خلالها من الدول الـ193 اتخاذ موقف سواء دعما لسيادة أوكرانيا وديموقراطيتها، أو تأييدا لروسيا في غزوها لهذا البلد.

ودعت الاثنين الصين التي ترفض إدانة روسيا على هذا التصرف إلى وقف تصعيد النزاع من خلال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ وين بين الذي دعا الأطراف المتحاربة إلى “التزام الهدوء وضبط النفس لتجنب مزيد من التصعيد”.

وانخرطت الدبلوماسية الصينية منذ بداية النزاع في عملية توازن بين قربها السياسي من موسكو ودفاعها التقليدي عن “سيادة وسلامة أراضي” الدول.

ورفضت بكين الجمعة الموافقة على قرار لمجلس الأمن يدين الغزو الروسي لكنها لم تصوت ضده أيضا بل لجأت إلى الامتناع عن التصويت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.