fbpx
أخبار 24/24

ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بكلميم

بلغ مستوى الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بكلميم، خلال دجنبر 2021، معدل 108.2، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 0.3 في المئة، مقارنة مع نونبر 2021 (0.1 في المئة).

وأفادت مذكرة للمديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط بكلميم – واد نون، بأن الرقم الاستدلالي العام لدجنبر الماضي سجل ارتفاعا بنسبة 3.3 في المئة مقارنة مع نفس الشهر من 2020.

وأوضح المصدر ذاته، إلى أن الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية سجل ارتفاعا ما بين نونبر ودجنبر 2021 نتيجة تزايد أثمنة الخضر بـ 5.1 في المئة، والسمك وفواكه البحر (1.8 في المئة)، والزيوت والدهنيات (0.5 في المئة)، واللحوم (0.4 في المئة)، والحليب والجبن والبيض (0.2 في المئة)، والخبز والحبوب (0.1 في المئة). وفي المقابل، وخلال نفس المدة، سجلت أثمنة الفواكه انخفاضا بنسبة 1.3 في المئة.

وعرف الرقم الاستدلالي لمجموعة النقل تراجعا بنسبة 0.1 في المئة نتيجة ارتفاع أثمنة المحروقات وزيوت السيارات السياحية بـ 0.1 في المئة ما بين نونبر ودجنبر2021.

وخلال نفس الفترة، سجل الرقم الاستدلالي لمجموعتي الملابس والأحذية، والأثاث والأدوات المنزلية، والصيانة العادية للمنزل، ارتفاعا على التوالي بـ 0.8 و 0.2 في المئة.

وأشارت المذكرة إلى أن الرقم الاستدلالي لباقي الأقسام لم يعرف أي تغيير خلال دجنبر الماضي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

أنتم تستعملون حاجب إعلانات

أنتم تستخدمون أدوات لحجب الإعلانات. يرجى تعطيل مانع الإعلانات قبل تصفح الموقع.