fbpx
أخبار 24/24

منظمة الصحة العالمية: خطورة متحور أوميكرون لا تزال “عالية جدا”

كشفت منظمة الصحة العالمية أن خطورة متحور”أوميكرون” من فيروس كورونا المستجد لا تزال “عالية جدا”.

وقالت المنظمة، في تقرير أسبوعي حول تطورات جائحة فيروس كورونا الذي نشر مساء أمس الثلاثاء، إن” الخطر العام المتعلق بالمتحور الجديد المثير للقلق “أوميكرون” لا يزال عاليا جدا”.

وأوضحت أن “الدلائل المتوافقة تشير إلى أن متحور أوميكرون لديه ميزة النمو بوقت مضاعف من يومين إلى ثلاثة مقارنة بمتحورة دلتا، وقد لوحظت الزيادة السريعة في انتشار الإصابات في العديد من البلدان”.

وتم تسجيل أول إصابة بسلالة “B.1.1.529″، التي أطلقت عليها منظمة الصحة العالمية لاحقا اسم “أوميكرون”، في بوتسوانا يوم 11 نونبر لدى مواطن من جنوب إفريقيا، حيث بدأ انتشار هذا المتحور.

وتحمل هذه النسخة عددا قياسيا من التحورات حيث يبلغ 50، بما في ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك الذي يتسلل من خلاله الفيروس إلى جسد الإنسان، وسط مخاوف واسعة من أن هذه السلالة، التي صنفتها منظمة الصحة العالمية بـ”المثيرة للقلق”، قادرة على مقاومة اللقاحات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن المعطيات المتوفرة تفيد بأن متحور “أوميكرون” ينتشر بوتيرة غير مسبوقة، مؤكدة أن التلقيح وحده لن يكون كافيا لمكافحة هذه السلالة وداعية إلى الالتزام بالتدابير الوقائية، خاصة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.