fbpx
وطنية

الوزير رياض مزور يتواصل مع التجار الصغار بحي ليساسفة

قام وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، صباح السبت 11 دجنبر الجاري، بزيارة لحي ليساسفة بالبيضاء، حيث تواصل مع التجار الصغار، قصد الاستماع إلى مشاكلهم وجاجياتهم.

وأشار الموقع الرسمي للوزارة، إلى أن قطاع التجارة والتوزيع يتميز بهيمنة تجارة القرب التي تعتبر القناة الرئيسية لتوزيع السلع الاستهلاكية. وتمثل هذه الوحدات التجارية 58% من رقم معاملات القطاع، 36% من فرص التشغيل و80% من نقط البيع.

وتابع المصدر، أن تنمية تجارة القرب تبقى رهينة بمدى تحسين نموذجها الاقتصادي من خلال اعتماد تقنيات بيع جديدة وتطوير عروض أكثر جاذبية والتحكم في تكلفة النشاط التجاري.

هذا وتسهر الوزارة، وفق المصدر، على تفعيل برنامج دعم مشاريع تحديث تجارة القرب، الذي صُمِّم من قِبل متدخلي القطاع، والذي يتوخى تأمين مستوى معين من معايير الجودة والنظافة والسلامة، يستجيب لتطلعات المستهلكين، وتحسين جاذبية وجمالية نقط البيع، وتطوير وتعزيز مهارات التجار.

للإشارة، فبرنامج وزارة الصناعة والتجارة، يساهم في تمويل تقييم نقط البيع، واقتناء وتركيب المعدات الضرورية لتحديث المحل التجاري وتكوين التجار في مجال تقنيات التدبير والبيع واحترام مواصفات النظافة والسلامة. إذ استفاد أزيد من 25.780 تاجرا من هذا البرنامج، وهم يتوزعون عبر مختلف جهات المملكة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى