fbpx
أخبار 24/24

التحاق 72 ألف تلميذ بالمؤسسات التعليمية بورزازات

التحق بأقسام الدراسة بالمؤسسات التعليمية بإقليم ورزازات 72 ألفا و221 تلميذا، وذلك برسم الموسم الدراسي 2021/2022، الذي انطلق تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

وجرى افتتاح الدخول المدرسي الجديد بشكل فعلي وحضوري بمختلف المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة (الابتدائي والإعدادي والثانوي التأهيلي)، في احترام للإجراءات والتدابير الصحية ضد كوفيد-19.

وتشير إحصائيات المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات، إلى أن الدخول المدرسي الجديد سجل التحاق 41 ألفا و982 تلميذا بالسلك الابتدائي، و18 ألفا و707 تلاميذ بالسلك الثانوي الإعدادي، و11 ألفا و132 تلميذا بالسلك الثانوي التأهيلي، في حين سيتابع 120 تلميذا دراستهم في أربعة أقسام مخصصة لشهادة التقني العالي، و280 تلميذا بالأقسام التحضيرية.

وحسب نفس الإحصائيات، فقد بلغ عدد الأطفال الملتحقين بـ 636 قسما مخصصا للتعليم الأولي بالإقليم، 10 آلاف و250 طفلا، والتحق 300 تلميذ للاستفادة من برنامج الفرصة الثانية الأساس، و45 تلميذا بالفرصة الثانية الجيل الجديد ضمن برامج التربية غير النظامية.

ويتميز الدخول المدرسي الجديد بمواصلة حملة التلقيح الواسعة التي تستهدف التلاميذ المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و17 سنة، ممن يتابعون دراستهم بمختلف مؤسسات التعليم العمومي والخصوصي بمختلف المؤسسات التربوية بجهة درعة تافيلالت.

وقال حاميد التلوسي، مدير الثانوية الإعدادية المختار السوسي بجماعة تيدلي (إقليم ورزازات)، في تصريح لـ(ومع)، إن التلاميذ استفادوا من المبادرة الملكية مليون محفظة برسم الموسم الدراسي الجديد.

وأكد انخراط الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة من أجل إنجاح الدخول المدرسي الجديد الذي يتميز باعتماد النمط الحضوري في احترام للبروتوكول الصحي، وكذا بحملة تلقيح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.