fbpx
الأولى

اعتقال مروج مسدسات

أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن المهدية بإقليم القنيطرة، مروج مسدسات غير حقيقية وصواعق كهربائية، ضبط في كمين مشترك بين الشرطة القضائية للأمن الإقليمي بسلا وعناصر أمن المهدية، على وكيل الملك، أول أمس (السبت).
وأفاد مصدر “الصباح” أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الثانية بالقنيطرة، رصدت شابا يعرض عصيا كهربائية للبيع على موقع للتواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وبعدها دخل أحد أفراد الشرطة المكلفين بالبحث في محادثة مع المروج باعتباره زبونا يريد اقتناء عصا كهربائية، وضرب له موعدا بحي شعبي بسلا. وبعد تنسيق أمني أطاحت الضابطة القضائية بالموقوف في حالة تلبس ببيع العصا، فأمرت النيابة العامة بإجراء تفتيش داخل بيته أسفر عن حجز أربعة مسدسات كان الظنين يريد إيهام المشترين بأنها حقيقية، كما حجزت العصي السبع، ونقل الموقوف نحو مقر المنطقة الأمنية المهدية، من أجل استكمال الأبحاث التمهيدية معه.
وحسب المصدر نفسه، أظهرت التحقيقات التمهيدية الأولية أن مصدر المحجوزات إحدى مدن الشمال، واعتاد الظنين على تهريبها بمساعدة وسيط آخر، قصد إعادة الاتجار فيها بمدن سلا والرباط والقنيطرة، لفائدة أفراد العصابات ومروجي المخدرات للدفاع عن أنفسهم بواسطتها.
ووضعت المحجوزات رهن تصرف الآمر بالصرف لدى مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة قصد تنصيب نفسها طرفا مطالبا بالحق المدني. كما أصدرت تعليمات بضرورة التخلص من الصواعق الكهربائية فورا، لما تشكله من تهديد على صحة المواطنين وارتفاع الطلب عليها من قبل بارونات المخدرات والعصابات المنظمة، فيما أحيل الظنين في حالة اعتقال على ممثل النيابة العامة، من أجل استنطاقه في المنسوب إليه، وإحالته على القاضي الجنحي المقرر في قضايا التلبس من أجل عرضه على المحاكمة، بداية الأسبوع الجاري، وترتيب الجزاءات الزجرية في حقه والتعويض لفائدة الطرف المطالب بالحق المدني.
عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى