fbpx
الصباح الفني

لقطات

بولونيا تفتتح أعمق مسبح في العالم
افتتحت بولونيا أعمق مسبح في العالم قرب وارسو، يبلغ عمقه 45.5 مترا، مع كهوف اصطناعية تحت الماء وأطلال من حضارة المايا. ويضم هذا المجمع الذي أطلق عليه “ديب سبوت” حطاما ليستكشفه الغطاسون ومحبو الغوص. ويحتوي المسبح على 8 آلاف متر مكعب من المياه، أكثر من 20 مرة الكمية الموجودة في حوض سباحة عاد بطول 25 مترا. وبخلاف المسابح العادية، يمكن أن يفتح “ديب سبوت” أبوابه رغم قيود فيروس كورونا المستجد في بولونيا لأنه مركز تدريب يقدم دورات. ومن المنتظر أيضا إنشاء فندق يضم غرفا يمكن النزلاء من خلالها مشاهدة الغطاسين على عمق 5 أمتار. وقال ميخال براشزينسكي، مدير “ديب سبوت” وهو من عشاق الغوص، خلال الافتتاح، “إنه أعمق حوض سباحة في العالم”.

مسن يتسلق جبال الهيمالايا
يستعد أحد أكبر متسلقي الجبال عمرا للقيام بتسلق أحد جبال سلسلة الهيمالايا، تكريما للضحايا من كبار السن الذين توفوا جراء جائحة كورونا. ويتأهب الإسباني كارلوس سوريا، البالغ من العمر 81 عاما، لتسلق أحد جبال الهيمالايا في الربيع، كجزء من حملة تضامنية مع ضحايا الجائحة من كبار السن. وبعمر الـ60 عاما أصبح سوريا أكبر معمر يتسلق أعلى 12 قمة في 7 قارات، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية. وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أنه يشعر بالفرح لدى قيامه بمثل هذا الأمر في هذا العمر، مضيفا أن الكثير من الشباب أخبروه بأنه يعطيهم الكثير من الأمل لدى قيامه بمثل هذه الأمور في هذا العمر. ودعا سوريا كبار السن إلى الاهتمام بصحتهم وممارسة الرياضة والاهتمام بنوعية النظام الغذائي.

بحث جامعي يضل طريقه من ألمانيا إلى بيروت
لم يدر في خلد طالب في كلية الحقوق في ألمانيا أن بحثه الذي أعده، وأرسله إلى جامعة بايرويت جنوب ألمانيا سيضل طريقه. وقطع البحث الجامعي مسافة طويلة متجها إلى جامعة بيروت اللبنانية، بدلا من جامعة بايرويت جنوب ألمانيا. وقالت شركة البريد الألمانية “دويتش بوست” في ردها على سؤال عن هذه الواقعة “لا يمكننا، رغم الجهود المكثفة التي تم بذلها حتى الآن، أن نوضح بعد لماذا حدث هذا”. وأكد متحدث باسم البريد أن الطالب قد سلم بحثه للبريد في مدينة بايرويت في الثاني من نونبر الجاري، مشيرا إلى أنه بعد يومين “تم تحويل الطرد للأسف بطريق الخطأ إلى لبنان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى