fbpx
حوادث

محاكمة متهمين بسرقة دراجات نارية

عصابة تتكون من عشرة أشخاص متخصصة في السرقة الموصوفة

تنظر غرفة الجنايات الابتدائية، التابعة لمحكمة الاستئناف بالجديدة في 22 من الشهر الجاري، في ملف جنائي يتابع فيه 10 أشخاص (7 منهم في حالة اعتقال)، من أجل جناية تكوين عصابة إجرامية، متخصصة في السرقة الموصوفة والمشاركة فيها، مع تعدد الجناة.
وتوصلت الضابطة القضائية لدى المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة وأزمور بعدة شكايات، أفاد فيها أصحابها أن دراجاتهم النارية، ذات العجلات الثلاث المستعملة في نقل البضائع تعرضت للسرقة في ظروف مجهولة. وأكد أغلبهم أن الدراجات سرقت أثناء ركنها ليلا أمام منازلهم، أو عند الحراس الليليين.
ووجدت الضابطة نفسها في موقف حرج، واستعانت بالمخبرين، كما استغلت تسجيل بعض الكاميرات، إذ توصلت إلى هوية شخص، يعاني إعاقة خفيفة أثناء تحركه، كان في كل مرة يغادر المكان عبر سيارة رباعية الدفع، وعادت إلى صور المشتبه فيه، وتوصلت إلى أنه غريب عن المدينة.
وتقدم المشتكي، فصرح أنه سمع صوت تشغيل محرك دراجة نارية ولما أطل من النافذة، شاهد شخصا على متن دراجته، ونزل بسرعة فمر من أمامه وتمكن من ضبط ملامحه. واستجمعت الضابطة نفسها كل المعطيات وتوصلت إلى هوية السيارة، وعممت مذكرة بحث رقمي عن صفيحتها، إذ تم إيقاف سائقها رفقة شخص آخر بمدخل بنكرير.
واستقدمتهما الضابطة القضائية إلى الجديدة ووضعتهما تحت تدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما، إذ تبين أنهما يتحدران من منطقة رأس العين، التابعة لإقليم سطات. واسترسالا في التحقيق، تبين أن السيارة مكتراة من وكالة بالمدينة نفسها، واعترفا ببقية المتهمين، الذين يتحدرون من عاصمة الشاوية، وأكدا أنهما كانا، إلى جانب باقي المتهمين، يسرقون الدراجات النارية ثلاثية العجلات ويعمدون إلى نقلها، بناء على اتفاق مسبق، من بعض المشترين.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى