fbpx
أخبار 24/24

بالفردوس … حملات تحسيسية للمصابين بالفيروس

زارت “الصباح”، رفقة السلطات المحلية بحي المطار بالألفة بالبيضاء وأفراد للقوات المساعدة، أمس ( الخميس)، عدد من المصابين بفيروس كورونا الذين يخضعون للحجر الصحي بمنازلهم.
وقال بعض المصابين، الذين تلقوا مساعدات من السلطات عبارة عن كمامات طبية، إن وضعيتهم الصحية جيدة ويخضعون لكل التدابير.
واستأنفت سلطات المحلية بمقاطعة حي المطار بالألفة بالبيضاء، حملات التوعية والتحسيس بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس. 
ففي حي الفردوس، وهو واحد من أكبر الأحياء اكتضاضا بالسكان ، جاب قائد المقاطعة وأعوان السلطة والقوات المساعدة، أمس الخميس المنطقة، في إطار حملة تحسيسية تستهدف السكان والباعة الجائلين والمارة.
 

وهكذا، تم توزيع كمامات على المصابين بالفيروس والذين يخضعون للحجر الصحي بمنازلهم، وتقديم شروحات لهم حول الارتداء السليم لهذه الوسيلة الوقائية.
كما قام قائد المقاطعة بجولة ميدانية بالمقاهي والمحلات التجارية بهدف التذكير بالقواعد الأساسية للوقاية، وهي ارتداء الكمامة وغسل اليدين أو تعقيمهما واحترام التباعد الاجتماعي.
 
وثمن عدد من السكان هذه المبادرة، وقال أحدهم إنه “بعد الرفع التدريجي للحجر الصحي، اعتقد الناس أن المرض قد انتهى، وهذا ما تسبب في هذه الزيادة المقلقة في الحالات الإيجابية والوفيات”، مشيرا إلى بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية “لتصحيح سلوكات بعض الأفراد الذين يقللون من خطورة الفيروس وساهمت ممارساتهم اليومية غير السليمة في زيادة عدد حالات الإصابة المؤكدة”. 
خالد العطاوي

تعليق واحد

  1. كل العمالات والقياد قاموا بجولات تحسيسية للمواطنين الا قايد سيدي معروف حي ساسام لا يحرك اي ساكن رغم الفوضى التي يقوم بها الباعة كل يوم والتجمعات والاستهتار وعدم احترام معايير السلامة لا وجود لا للكمامات او احترام مسافة الأمان، فحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من أدى القسم ولم يحترمه وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من خان الأمانة والعهد وخان وطنه، سيدنا الله انصروا دار اللي في جهدوا باش امشي بهذه البلاد القدام ولكن يد واحدة لا تصفق، يجب على الكل تحمل المسؤولية والمساعدة في حد هدا الوباء وشكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى