fbpx
وطنية

المستشفيات الميدانية على وشك الامتلاء

سلطات البيضاء تعلن أن 83 بالمائة من طاقتها الاستيعابية مستغلة وأسرة قليلة متبقية

أدى ارتفاع نسب الإصابة بفيروس كورونا، التي تجاوزت حاجز ألف حالة في الأيام الأخيرة، إلى اللجوء إلى استغلال البنيات الصحية المجهزة لاستقبال وتتبع الوضعية الصحية للمصابين، إذ تجاوزت نسبة استغلالها في جهة البيضاء سطات إلى 83.77 بالمائة، وفق ما أعلنته ولاية البيضاء سطات.
وأوضــح المصـدر ذاتــه، أن المستشفيــات الميدانية، تقترب من الامتلاء النهائي، إذ لم يتبق إلا عدد قليل من الأسرة، خاصة بعــد توقــف مجموعــة من المستشفيــات العادية عن استقبال المرضى، واللجوء إلى المستشفيـات الميدانية.
وتهم الإحصائيات، التي كشفت عنها الولاية، المستشفى الميداني للمعرض الدولي بالبيضاء، ومستشفى بنسليمان، ومستشفى الجديدة، التي تتوفر مجتمعة على ما يقارب 1929 سريرا، واستغل منها إلى حدود 31 يوليوز الماضي، حوالي 1616 سريرا، وهو ما يوضح أن أقل من 300 سرير فقط ما تزال فارغة.
وبالنسبة إلى الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني للمعرض الدولي للبيضاء، فتصل إلى 700 سرير، في حين أن مجموع الأسرة المستغلة من قبل المصابين، بلغت 550، ولم يتبق سوى 150 سريرا فارغا. وأما في ما يتعلق بالطاقة الإيوائية للمستشفى الميداني بنسليمان، فتصل إلى 690 سريرا، ووصل عدد الأسرة المستغلة إلى 676 سريرا، بينما عدد الأسرة الفارغة المتبقية 14 فقط.
وأما مستشفى الجديدة، فيتوفر بدوره على 539 سريرا، ويستغل المصابون منها ما يقارب 390، في حين بلغ عدد الأسرة الفارغة 149 سريرا، ويضيف البلاغ أن مستشفى الجديدة، مجهز حاليا بـ 539 سريرا، لكن يمكنه استقبال حتى 940 سريرا، وأوضحت الولاية أن مصابين آخرين يتلقون العلاج، بمستشفيات عمومية بجهة البيضاء سطات .
ع. ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق