fbpx
خاص

معهد يستأنف الدراسة دون علم الحكومة !!

استأنف معهد مهني خاص في علوم الصحة والتمريض، تابع لقطاع التكوين المهني، الدراسة الحضورية، دون علم الوزارة الوصية والحكومة التي أقرت شتنبر المقبل موعدا للدخول المدرسي، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، وخطر انتقال العدوى في صفوف التلاميذ والأطر التعليمية والإدارية.
وتداول نشطاء في المواقع الاجتماعية، صباح الأحد الماضي، شريطا مصورا لأحد المعاهد الخاصة للتكوين في المهن شبه الطبية بالبيضاء، يوثق استئناف الدراسة والتكوين في زمن الحجر الصحي، إذ شوهد أستاذ/ مؤطر يلقي محاضرة على 13 طالبا، في قاعة للدروس النظرية، وهم يرتدون الكمامات.
وأظهر الشريط مكونا ومتدربين آخرين داخل حجرة دراسية وقاعة الاختبارات التجريبية، يتلقون دروسا نظرية وأخرى تطبيقية داخل المؤسسة الخاصة للتكوين في المهن شبه الطبية، ويضعون الكمامات، ما يعتبر خرقا لإجراءات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني التي سمحت، بشكل استثنائي، بخروج تلاميذ الباكلوريا، هذه الأيام، لاجتياز اختبارات الامتحان الموحد حضوريا، وبذلت مجهودات كبيرة حتى تمر العملية في أحسن الظروف.
ورغم الطابع الدعائي للشريط، فإن مصادر رجحت فرضية استمرار المؤسسة الخاصة في تلقين الدروس الحضورية للمتدربين في تناف تام مع قرارات الوزير المسؤول الأول عن التعليم العالي والتكوين المهني.

يوسف الساكت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق