fbpx
وطنية

انتخابات جزئية لملء 20 مقعدا بصفرو

تجري، الخميس 23 يوليوز الجاري، انتخابات جزئية لملء 20 مقعدا شاغرا بالجماعة القروية رباط الخير (هارمومو) بصفرو، بعد تقديم أعضائها استقالتهم جماعة وفرديا من المجلس المحلي، احتجاجا على الرئيس، في ثالث انتخابات حددتها الداخلية، فيما ينتظر أن تشمل انتخابات جزئية أخرى جماعتي العاطف بتاوريرت وتيزغران بتيزنيت.
وحددت عمالة إقليم صفرو، الاثنين المقبل، موعدا لفتح باب الترشيح للتنافس على هذه المقاعد الشاغرة بما فيها تلك المخصصة للنساء والمحددة في أربعة مقاعد، على أن تدوم العملية ثلاثة أيام لتنطلق الحملة الانتخابية، التي تدوم أسبوعين، بدءا من منتصف ليلة الخميس 9 يوليوز، ليتوجه الناخبون لمكاتب الاقتراع لانتخاب ممثليهم.
وتأتي هذه الانتخابات الجزئية بعدما استقال أكثر من ثلثي أعضاء الجماعة، جماعة وفرادى من مهامهم ومسؤولياتهم في المجلس المحلي، احتجاجا على الرئيس المنتمي لحزب الاستقلال.
واتهم الأعضاء المستقيلون الرئيس بـ “الشطط في استعمال السلطة” و”استغلال الجماعة لأغراض شخصية” وعدم إشراك المنتخبين في تسيير شؤون الجماعة، والتجاهل التام للمصلحة الإدارية للمواطنين وللمشاريع التنموية بالمنطقة، ما يساهم بشكل كبير وواضح في هدر المال العام، دون أن يستبعدوا احتمال اللجوء لتقديم شكاية إلى النيابة العامة المختصة.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق