fbpx
الصباح الفني

طرائف

الصواعق تحصد أرواح 10 أشخاص
لقي 10 أشخاص مصرعهم في الهند جراء إصابتهم بصواعق برق، خلال حالة عدم استقرار جوي تخللتها عواصف رعدية وأمطار غزيرة.
وقال مسؤول حكومي هندي، إن صواعق البرق قتلت 10 قرويين، على الأقل، خلال عواصف رعدية وأمطار غزيرة في شرقي الهند.
وأوضح مسؤول إدارة الكوارث، أن 9 آخرين أصيبوا بعد أن ضربهم البرق في خالبورا، وهي قرية في منطقة ساران بولاية بيهار، وفقا لما ذكرته الأسوشيتد برس.

توأمان حتى في الوفاة بكورونا
ولدتا معا وغادرتا الدنيا بفارق ثلاثة أيام فقط جراء إصابتهما بفيروس كورونا المستجد. إنهما التوأمان إيما وكاتي ديفيس (37 عاما)، اللتان تتماثلان في كل شيء تقريبا، وليس في شكلهما فقط، حسب ما أفادت “سكاي نيوز”.
وكانت الشقيقتان التوأمان تعملان ممرضتين في المستشفيات البريطانية، قبل أن تفارقا الحياة بالفيروس القاتل الذي أودى بحياة نحو 20 ألفا في المملكة المتحدة.
وفارقت كاتي الحياة، وكانت تعمل ممرضة في قسم الأطفال بمستشفى ساوثمبتون.

أكبر “غرافيتي” عن الوباء
في منطقة جبال الألب السويسرية، كشف فنان فرنسي يشتهر برسوم غرافيتي على مساحات كبيرة من الأرض العشبية عن أحدث أعماله الفنية، وهو رسم لفتاة تنظر إلى الأفق ويتناول أزمة جائحة فيروس كورونا.
وفنان الغرافيتي سايب، واسمه الحقيقي جيوم لوجرو، له أعمال وصور مؤقتة قابلة للتحلل البيولوجي من ياموسوكرو في كوت ديفوار إلى شون دو مارس بجانب برج إيفل في باريس.
وتصور أعماله عادة أطفالا أو يدين لشخصين ممسكين بساعدي بعضهما. ونفذ سايب عمله الفني الجديد (ما بعد الأزمة) في منطقة خالية من الأشجار ببلدة ليزان السويسرية السياحية، وهو لفتاة جالسة تكمل سلسلة من الأشكال البسيطة لأشخاص أياديهم متشابكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى