fbpx
الصباح الفني

طرائف

كمامات من جلود الثعابين
انتشرت في الآونة الأخيرة كمامات للوجه صنعت من جلد الثعابين في الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي أثار ردود فعل متباينة بشأن القيام بهذه الخطوة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب تفشي وباء كورونا. وقال بريان وود، مالك شركة لصناعة منتجات من جلود الثعابين: “بعض الناس يريدون الظهور بأزياء مميزة حتى خلال فترة تفشي الوباء، فالكمامات مصنوعة من جلد ثعبان يسمى “الثعبان البورمي”، وهو نوع من الثعابين المعروفة بشراستها في الغابات التي تنتشر فيها.

سطو باستخدام حقنة ملوثة بكورونا
هاجم لصان في ألمانيا محلا تجاريا لبيع المواد الغذائية والملابس، وهددا العاملين فيه والزبائن بسلاح جديد “قد لا يخطر على بال كثيرين”. واقتحم اللصان المحل، وأشهر أحدهما حقنة زاعما أنها “ملوثة” بفيروس كورونا المستجد، من أجل السطو على المكان. وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية في موقعها الإلكتروني أن اللصين هما رجل وامرأة يبلغان من العمر 37 عاما و41 على التوالي. ولا تزال الشرطة في ولاية شمال الراين – وستفاليا تبحث عنهما، بعدما تمكنا من سرقة ملابس ومواد غذائية من المحل.

أسنان الديناصورات تكشف لغزا
قبل نحو 75 مليون عام، كانت أمريكا الشمالية مقسمة إلى كتل أرضية غربية وشرقية عن طريق البحر الداخلي الضحل، وكان الغرب موطنا لتنوع غني للغاية من الديناصورات، وكان اللغز الذي يشغل العلماء هو كيف عاشت العديد من الحيوانات الكبيرة في مثل هذه المنطقة الصغيرة. وذهب الباحثون إلى أنه ربما تكون الديناصورات ذات القرون (سيراتوبيا) قد تمسكت بالمناطق الساحلية، في حين فضلت الديناصورات التي تحمل منقاراً يشبه البط، والمسماة بـ”هادروصوريات” المزيد من المواقع الداخلية. وفي سعيهم للبحث عن دليل يؤكد تلك الفكرة أو ينفيها، قام فريق بحث دولي بمقارنة تركيبات النظائر المستقرة في الأسنان الأحفورية من هذه الديناصورات. والنظائر المستقرة هي أنواع طبيعية من العناصر الكيميائية (مثل الكربون أو الأكسجين) التي لا تتغير إلى عناصر أخرى بمرور الوقت، فعندما تستهلك الحيوانات الطعام والماء، فإن النظائر المستقرة للعناصر التي تشكل تلك الموارد تنتقل إلى أنسجة الحيوان، بما في ذلك مينا الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى